فوائد سمك الدنيس لإنقاص الوزن

بواسطه هند جمال الأربعاء , 28 يونيو 2023 ,11:00 ص

فوائد سمك الدنيس لإنقاص الوزن


الدنيس هو نوع من الاسماك ينتمي إلى عائلة إسباريدوس (التي تنتمي إليها أيضًا الأسماك الأخرى ، مثل الساما أو البوجا أو البريكا)، والتي تتميز بأنها مضغوطة الجسم وتكون إلى حد ما أطول.

من النادر العثور عليها في البحر الأبيض المتوسط ​​وعادة ما يتم صيدها بشكل رئيسي في المحيط الأطلسي (على سواحل المحيط الأطلسي الأوروبية ، مثل البرتغال أو بالقرب من جزر الكناري).

بسبب البقع السوداء، يُعرف الدنيس البحري أيضًا باسم الدنيس الأحمر.

وفيما يتعلق بأفضل وقت في العام، فإن الحقيقة هي أننا عادة ما نجده في بائعي الأسماك بين أشهر نوفمبر وديسمبر ويناير وفبراير ومارس ويقدم لكم موقع لهلوبة فوائد سمك الدنيس لإنقاص الوزن:

الخصائص الغذائية لأسماك الدنيس:

على عكس سمك القد، ينتمي الدنيس إلى عائلة الأسماك الزرقاء، في الحقيقة هو أحد الأسماك الخالية من الدهون الغير صحية والتي تساهم الدهون الصحية بنسبة كبيرة فيها، على الرغم من أن قيمة السعرات الحرارية بها معتدلة: حيث يحتوي الـ 100 جرام من الدنيس على أقل من 90 كيلو كالوري.

ومن المثير للاهتمام مساهمتها الغذائية في البروتينات، بالإضافة إلى الفيتامينات (فيتامين (أ) وفيتامينات المجموعة ب، مثل فيتامين ب 3، ب 6، ب 12) والمعادن (مثل الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور)، في الواقع، بالمقارنة مع الأسماك الأخرى، يجب أن نسلط الضوء على وجود فيتامين B3 وB6.

سعرات حرارية: 85 سعر حراري.

البروتينات: 17 جرام.

الكربوهيدرات: 0.1 جرام.

إجمالي الدهون: 5 جرام.

ألياف: 2 جرام.

فيتامين أ: 9 ميكروجرام.

حديد: 0.8 مجم.

فيتامين ب 3: 6 مجم.

فيتامين ب 6: 5 مجم.

المغنيسيوم: 25 مجم.

فيتامين ب 12: 2 ميكروجرام.

البوتاسيوم: 312 مجم

فوائد الدنيس البحري لإنقاص الوزن:

* يعتبر الدنيس من الناحية الغذائية مصدرًا ممتازًا للبروتينات عالية القيمة البيولوجية، بالإضافة إلى أنها سمكة زرقاء، لذا فإن معظم دهونها صحية.

* بفضل محتواها المنخفض من السعرات الحرارية، يعد خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة، ولإسهامه الغذائي مثير جدًا للاهتمام في الأنظمة الغذائية المتوازنة والصحية والصحية.

* بسبب غناه بالحديد، فهو يساعد على منع فقر الدم الناجم عن نقص الحديد، بينما يتدخل الفوسفور بشكل إيجابي في عمليات الحصول على الطاقة، وفي نشاط العضلات وفي الجهاز العصبي.


موضوعات متعلقة:

ما هي الفيتامينات والمعادن التي يحتوي عليها سمك الدنيس؟

فوائد سمك الدنيس للرجال


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك