هل شرب المتة حرام

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 17 أغسطس 2021 ,3:41 م

هل شرب المتة حرام


تعرفي معنا في لهلوبة على إجابة السؤال الذي يشغل بال الكثيرين، وهو: هل شرب المتة حرام، والمتة عشبة يتم تجفيف أوراقها على النار ثم نقعها في ماء ساخن وتحضيرها مشروب كالشاي، باردًا كان أو ساخنًا، وقد اشتهرت هذه العشبة في دول أمريكا الجنوبية، وهناك عددًا كبيرًا من الناس يقوم بتناولها، حيث أنها تساعد على الحفاظ على الصحة العامة لجسم الإنسان، وتخلص من الإكتئاب، وتساعد على الاسترخاء، وتحسن من العلاقة الجنسية، وتعمل على تخسيس الوزن، وغيرها من الفوائد على صحة الإنسان.

وترجع فوائد المتة لصحة الجسم، إلى غناها بالعديد من العناصر الغذائية، من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة، فهي غنية بالحديد، والنحاس، والزنك، والبوتاسيوم، والمنجنيز، كما أنها غنية بالفيتامينات، كفيتامين أ، فيتامين ب1، فيتامين ب2، فيتامين ج، فيتامين هـ، بالإضافة لغناها بمضادات الأكسدة ومنها: البوليفينول، الزانثين، الكافيين، الصابونين.

وقد انتشرت الكثير من الأقاويل التي تشير إلى أن شرب المتة حرام، حيث أن البعض قال أنه يتم تقديمها كغذاء للخنازير في بعض البلدان، ومن هنا تشكك البعض في حرمانية تناول عشبة المتة.

ومن خلال هذا الموضوع، نخبركم بالتفصيل بالرد على سؤال هل شرب المتة حرام؟ حتى يطمئن قلبك بتناول هذا المشروب السحري، ولكن يرجى عدم الإفراط في تناوله حيث أنه له بعض الآثار الجانبية.

فوائد المتة للبشرة

هل شرب المتة حرام:

هل شرب المتة حرام

إن مشروب المتة ليس بنجسًا أو يسبب السكر، كما أنه لا يسبب ضررًا على الصحة، لذا فقد أحله المشايخ، وقالوا رأيهم الواضح بأنه لا مانع من استعماله، حتى ولو كان يستعمل كغذاء للخنازير.

وللمتة العديد من الفوائد سوف نعرضها لكم في السطور التالية، ولكن يرجى العلم أن الإفراط في تناولها لفترات طويلة، قد يكونوا أكثر عرضة لخطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان الفم والحلق والرئتين، ووهو ما أثبتته الدراسات العلمية، لأن المتة تحتوي على الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات (PAH)، والمعروفة بأنها تسبب السرطان.

فوائد المتة على الصحة:

- من فوائد المتة على الصحة، أنها تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الجسم مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

- إن تناول مشروب المتة يساعد على خفض مستويات سكر الدم، فتناول المتة بشكل منتظم قد يزيد من تجاوب الجسم مع الأنسولين.

- تساعد في الشعور بالاسترخاء، والتخلص من الإجهاد والتعب العام، كما أنها تعمل على تهدئة الأعصاب، لاحتوائها على مادة الثيوبرومين، بالإضافة لغناها بالزنك والمغنيسيوم وفيتامين ب.

- تناول مشروب المتة بشكل يوم منتظم، يساعد على انخفاض ضغط الدم.

- تساعد في تخسيس الوزن، حيث أنها تزيد من حرق السعرات الحرارية، وتساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.

- من فوائد المتة أنها تعمل على زيادة الرغبة الجنسية، وتحسين عملية الانتصاب، وعلاج العجز الجنسي.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك