طريقة عمل بخور السكر السوداني

بواسطه لهلوبة | الإثنين , 16 أغسطس 2021 ,12:16 م

طريقة عمل بخور السكر السوداني


طريقة عمل بخور السكر السوداني، والذي يعتبر من أنواع البخور المعروفة في السودان، والتي تتُقن صنعه في المنزل النساء والفتيات السودانيات، كما تشكل صناعة البخور في السودان مصدر دخل للعديد من الأسر.

ويمتاز البخور السوداني برائحته العطرية الطيبة والمميزة، وخاصة ما احتوى منه على خشب أو بودرة الصندل مع وجود بعض الإضافات الأخرى كالمسك التي تمنح هذه الانواع من البخور رائحة مُختلفةً وجميلة في آن واحد. 

وبدلًا من شراء العديد من معطرات الجو باهظة الثمن والتي تحتوي على مواد كيميائية ضارة في نفس الوقت، اصنعي بخور السكر السوداني بطريقة سهلة وبسيطة يوضحها لكي موقع لهلوبة في الخطوات القليلة القادمة.

طريقة عمل بخور السكر السوداني:

مكونات عمل بخور السكر السوداني

- كوب سكر.

- ملعقة من المسك.

- ملعقة من الصندل المطحون.

- زجاجة مناسبة.

- أي عطر أو زيت عطري.

طريقة تحضير بخور السكر السوداني:

- نقوم بتسييح نصف كوب من السكر على النار.

- نضيف إلى السكر ملعقة المسك ونستمر في التقليب حتى يذوبان تمامًا.

- نحضر نصف كوب صغير من الماء الساخن.

- نضيف نصف كوب الماء إلى الخليط السابق ونطفىء النار.

- نضيف ملعقة الصندل ونقلب جيدًا.

- نضيف العطر المتوافر لديكِ ونقلب المكونات حتى تمتزج تمامًا.

- نضيف باقي كمية السكر ونقلب جيدًا.

- من الممكن زيادة السكر إذا زادت كمية خلطة المسك والصندل والماء.

طرق أخرى لتعطير المنزل بمكونات طبيعية:

تعطير المنزل برائحة القرفة:

احضري وعاء به كمية مناسبة من الماء، وضعي به أعواد القرفة أو 2 ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، ثم اتركيه على النار لفترة طويلة حتى الغليان، ومن ثم ستتصاعد الأبخرة المحملة برائحة القرفة العطرة، وستتخلصين من رائحة الطبخ غير المرغوب فيها.

تعطير المنزل برائحة اللافندر:

احضري زجاجة بخاخة وضعي بها كمية مناسبة من الماء، ثم أضيفي زيت اللافندر من عند العطار أو اختاري أحد الزيوت العطرية مثل زيت النعناع أو زيت الليمون، ورجي الزجاجة جيدًا قبل الاستخدام، ثم رشي هذا الخليط في الهواء، وعلى المفارش، لتفوح رائحة اللافندر، للتخلص من رائحة الطبخ غير المرغوب فيه.

طرق تعطير المنزل قبل العزومات في رمضان

تعطير المنزل برائحة الفانيليا:                                            

ضعي كمية الفانيليا في زجاجة بخاخة بها كمية من الماء، ورجي الخليط جيدًا، ثم قومي برش هذا الخليط في الهواء بالشقة كلها، لتفوح رائحة الفانيليا العطرة الهادئة في المنزل.

تعطير المنزل برائحة الليمون والبرتقال:

احضري وعاء وضعي به كمية مناسبة من الماء، ثم ضعي قشور الليمون أو البرتقال، واتركي هذا الخليط على النار حتى يغلي، وتتصاعد الأبخرة محملة برائحة الليمون ورائحة البرتقال الفواحة، للتخلص من جميع الروائح غير المرغوب فيها بالمنزل.

ويمكن وضع بعض قطرات من زيت الليمون في زجاجة بخاخة بها ماء، ورجي الخليط ورشي منه على المفارش وفي الهواء. كما يمكن استخدام زيت الليمون في تنظيف المنزل، لتفوح رائحته المنعشة في كل مكان بالمنزل.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل بخور زهرة العنفر السوداني

4 أفكار بسيطة لتعطير المنزل بمكونات طبيعية


قولى رأيك