فوائد المتة للكلى

بواسطه روضة إبراهيم | الإثنين , 16 أغسطس 2021 ,10:36 ص

فوائد المتة للكلى


تعرفي معانا في لهلوبة على فوائد المتة للكلى، والمتة مشروب عشبي يمكن تناوله باردًا أو ساخنًا، ويشبه مشروب الشاي، فهو يعتبر من المنبهات، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من مادة الماتين التي تشبه الكافيين.

بالإضافة إلى ذلك، فمشروب المتة يحتوي على العديد من الخصائص والعناصر الغذائية التي تساعد على تعزيز الصحة، وذلك لغناها بمضادات الأكسدة، ومنها: البوليفينول، الزانثين، الكافيين، الصابونين.

والمتة هي عشبة يتم تجفيف أوراقها وأغصانها، ثم نقعها في ماء ساخن وتحضيرها كشراب مثل مشروب الشاي الساخن المتعارف عليه في معظم البلدان.

وتعتبر أمريكا الجنوبية، من أشهر البلدان التي يقدم فيها مشروب المتة، وقد اشتهر هذا المشروب بفوائده العظيمة على الصحة العامة، وتحديدًا صحة الكلى.

وقد أثبتت الدراسات العلمية، فوائد المتة على الكلى، حيث أن تناولها بشكل منتظم يساعد على التخلص من حصواتها.

ومن خلال هذا الموضوع، نخبركم بالتفصيل بفوائد المتة للكلى، لتتناوليها بشكل منتظم إذا كنتِ تعانين من مشاكل في الكلى.

فوائد المتة للتنحيف

فوائد المتة للكلى:

فوائد المتة للكلى

- من فوائد المتة، أن تناولها بشكل منتظم يساعد على الحفاظ على صحة الكلى.

- يعتبر مشروب المتة الدافئ مدرًا طبيعيًا للبول، وهو ما يفيد صحة الكلى، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكافيين، الذي يساعد على إدرار البول، ومن ثم الحفاظ على الكلى.

- إن تناول مشروب المتة بشكل مستمر، يساعد على تثبيط مستقبلات الأدينوسين المنتشرة في الكلية، والذي يؤدي إلى زيادة ترشيح الماء في الكليتين، مما يسبب تثبيط إعادة امتصاص الصوديوم نحو الجسم.

- من فوائد المتة للكلى، حسب ما أثبتته الدراسات العلمية المختصة، أن تناولها بشكل مستمر يساعد على التخلص من حصوات الكلى.

- أثبتت الدراسات العلمية، أن من فوائد المتة للكلى، أنها تساعد على التخلص من التهاب المسالك البولية، والتي تؤثر بالسلب على صحة الكلى.

- من فوائد المتة للكلى أيضًا، أنها تساعد في منع احتباس السوائل داخل الجسم، والتي تؤثر بالسلب على صحة الكلى، حيث أنها تعتبر مدرًا طبيعيًا للبول، لذا ينصح بتناولها لمرضى الكلى، وذلك بعد استشارة الطبيب المعالج.


قولى رأيك