9 نصائح لاختيار ملابس تخفي عيوب الجسم

بواسطه روضة إبراهيم | الإثنين , 24 فبراير 2020 ,12:01 م

9 نصائح لاختيار ملابس تخفي عيوب الجسم


9 نصائح لاختيار ملابس تخفي عيوب الجسم، فلابد لكل امرأة تتعرف على الاستايل الذي يليق على شكل جسمها، حتى تتمكن من اختيار ملابسها بطريقة تجعلها ابدو جذابة وواثقة في نفسها وأنيقة طوال الوقت، حتى وإن عانت من بعض المشاكل في جسمها، كظهور منطقة البطن، او امتلاء جسمها أو نحافته المبالغ فيها، أو إذا كانت طويلة القامة أو قصيرة جدًا، فكلها مشاكل يمكن التغلب عليها بالملابس ولكن لابد من التعرف على القطع المناسبة لشكل كل منهن لكي تطل بها على المجتمع وتشعر بالراحة في نفس الوقت.

وفي إحدى حلقات برنامج "هي وبس"، الذي تقدمه المذيعة رضوى الشربيني، على فضائية "cbc سفرة"، استضافت الاستايلست المعروف سعيد رمزي، للتعرف على قواعد اختيار الملابس بطريقة تناسب جسم كل امرأة وإخفاء العيوب.

نصائح لاختيار ملابس تخفي عيوب الجسم:

 
1- إذا كنت عريضة من عند الأكتاف، ابتعدي تمامًا عن فكرة لبس القطع المفتوحة من الأعلى على شكل "v"، أو الفساتين الكب، لأنها توضح عرض أكتافك جدًا، ويفضل لبس قطع الـ"ون شولدر" أو فستان بحمالات، لكي تكسري العرض في هذه المنطقة.

2- إذا كنتِ رفيعة من منطقة الصدر والاكتاف، يمكنك التنويع بين كل القطع مختلفة الشكل، حيث تكون مناسبة جدًا.

3- يفضل للمرأة العريضة من الأجناب أو لديها بطن بارزة، الابتعاد عن لبس حزام في هذه المنطقة حتى لا يظهر عيوبها، كما يفضل تجنب الملابس الضيقة من هذه المنطقة للاتبعاد عن لفت الأنظار إليها، ويمكنك علاج الأمر بلبس "كورسيه".

4- إذا كنت تتمتعين بنحافة منطقة الوسط والبطن، هنا يمكنك ارتداء حزام، أو الاعتماد على لبس العديد من القطع، حتى يكون جسمك متناسقًا أكثر.

5- إذا كنتِ تعانين من ارداف كبيرة وساق عريضة، فابتعدي تمامًا عن ارتداء الجيبة أو الفساتين القصيرة، فسوف تكون غير جذابة بالمرة، واتجهي للبس البنطلونات الواسعة، أو الفساتين الطويلة، وإذا رغبتِ في ارتداء قطعة قصيرة يمكن لبس بوت طويل من الأسفل.

6- إذا كان ذراعك كبيرًا، ابتعدي عن الفساتين أو البلوزات الكت، وإذا رغبتِ في ارتدائها مرة فيفضل أن تضعي شالًا يغطي ذراعك قليلًا، ويفضل لبس بلوزات شيفون أو دانتيل لإخفاء هذه المنطقة بشكل أنيق.

7- إذا كنتِ قصيرة القامة فيفضل أن تقسمي جسمك لعدة أجزاء ليمنحك الطول المناسب، كأن ترتدي بلوزة ثمحزام رفيع على الوسط ومن أسفل بنطلون أو جيبة، ويفضل للقصيرات ارتداء فساتين قصيرة حتى الركبة، لتظهر منطقة الصدر والوسط والساق، وهو ما يجعلها تبدو طويلة، ويفضل لبس حذاء عالي، وتصفيف شعرك بطريقة تعطيه مساحة للوجه.

8- البنات الطويلة متاح لها ارتداء أي موديل، ولكن يفضل الابتعاد عن الجيبة أو الفساتين القصيرة جدًا، لتجنب إظهار الساق طويلة جدًا.

9- بالنسبة للبنطلون الـ"هاي ويست" يفضل ارتداؤه من قبل النساء الطويلة وليست القصيرة، لأنه يظهر طول الأخيرة ويكون غير جذاب بالمرة.
 
 
موضوعات متعلقة:


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك