أسهل 10 طرق لخسارة الوزن الزائد في وقت قصير

بواسطه روضة إبراهيم | الأربعاء , 7 أكتوبر 2020 ,1:47 م

أسهل 10 طرق لخسارة الوزن الزائد في وقت قصير


أسهل 10 طرق لخسارة الوزن الزائد في وقت قصير، فالأنظمة الغذائية وأنظمة الرجيم لإنقاص الوزن لا تعد ولا تحصى، لكن طبيعة الحياة التي نعيشها حاليًا لم تعد تسمح لنا بوقت كافٍ للكثير منها، كممارسة الرياضة وإتباع عادات صحية في الطعام.

كما أن الاعتماد الكلي على الآلات أصبح يقلل الحركة بشكل كبير، مثل استخدام المصاعد بدلًا من صعود السلم وبذل مجهود ولو بسيط، والسيارات في التنقل، والتخلص من الوزن الزائد لا يقوم على اتباع نظام غذائي معين ومعاناة كبيرة في صالة الألعاب الرياضية فقط، كما يقول كثيرون، بل يمكن اتباع خطوات بسيطة للتخلص من الوزن الزائد، تعرفي عليها من سطور لهلوبة التالية.

أسهل 10 طرق لخسارة الوزن الزائد في وقت قصير:

1- التوقف عن تناول الحلويات:

وهي من أهم الأشياء التي تسبب زيادة في الوزن، لهذا فأول شىء يجب أن تفعليه لكي تنقصي وزنك هو التوقف عن أكل الحلويات، وبعد ذلك ستلاحظين الفرق واضحًا عليكِ.

2- تناول وجبة الإفطار:

لأنها من أهم الوجبات في اليوم، ويجب أن نتأكد من احتوائها على مكونات صحية ومغذية، تفيد جسمك وتعطي له الطاقة لتكملي بها يومك حتى منتصف النهار، وهو ما يقلل من تناولك للطعام طوال اليوم، وبالتالي يمكنك من خسارة وزنك بسهولة.

3- مضغ الطعام بشكل صحيح:

غالبًا ما نتناول كميات أكثر من الطعام لأننا نأكل بسرعة، وتوصلت إحدى الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يمضغون الطعام 40 مرة، يأكلون كميات أقل بـ 12% من أولئك الذين يمضغون الطعام 15 مرة.

4- القيام ببعض الحركات الرياضية البسيطة أثناء الإعلانات التلفزيونية:

يستمر الإعلان النموذجي عادة مدة دقيقتين، وهذا يعني أنه من الممكن للأشخاص حرق 270 سعرًا حراريًا في حال مشاهدتهم برامج التلفزيون لمدة ساعتين يوميًا.

5- تجنبي الجلوس طوال الوقت:

إذا كان عملك يعتمد على الجلوس طوال الوقت أمام جهاز الكمبيوتر، فحاولي التحرك أو الوقوف قليلًا، لأن الجلوس لفترات طويلة يسبب سمنة في الأرداف، وبعد تناول طعامك يجب أن تتحركي لكي تحرقي السعرات الحرارية التي اكتسبتيها.

6- تناول وجبة صحية كاملة في الأسبوع:

الكثير منا يحب تناول الطعام، وهو ما ما يسبب زيادة الوزن، خصوصًا إذا كانت الوجبات تحتوي على الدهون والنشويات وغيرها، لهذا يمكنك بالتدريج أن تضبطي طعامك ليكون صحيًا، في البداية ضعي خطة لتناول وجبة بمكونات صحية بالكامل خلال الأسبوع، ومع الوقت ستتعودين عليها ويصبح طعامك كله صحيًا ولا يسبب لك زيادة في الوزن.

7- تناول الكثير من البروتين:

البروتين مكون رائع يساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم، ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة بدون الحاجة لتناول الكثير من الطعام، ومن الأطعمة التي تحتوي على بروتين: اللحوم الخالية من الدهون، وللنباتيين يمكنك أن تأكلي البيض، أو المكسرات.

8- النوم الكثير:

نقص النوم يعمل على ابطاء عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يقلل من فكرة انقاص الوزن، لهذا ينصح بالنوم لعدد ساعات كافية لا تقل عن 6 ساعات.

9- احذري من تجويع نفسك:

هذه الفكرة خاطئة جدًا، إذا أردتي انقاص وزنك فمن الأفضل تناول وجبات خفيفة على مدار اليوم، وبينهم تناولي فاكهة ومكسرات، لأن هناك دراسات أثبتت أن 6 وجبات خفيفة على مدار اليوم أفضل من 3 وجبات دسمة.

10- شرب العصائر بكثره:

العصائر الطبيعية تعتبر من الأشياء الأساسية التي تمد جسمك بالعناصر الغذائية، وفي نفس الوقت تعطيكي الإحساس بالشبع، وبالتالي تساعد على انقاص وزنك.

 

موضوعات متعلقة:

5 انواع من السمك طريقك للوزن المثالى

10 نصائح لفقدان الوزن سالى فؤاد

طرق خسارة الوزن في مرحلة المراهقة


قولى رأيك