اطعمة تحسن حالتك النفسية بدون زيادة الوزن

بواسطه إسراء صادق الأربعاء , 23 نوفمبر 2022 ,1:46 م

اطعمة تحسن حالتك النفسية بدون زيادة الوزن


بسبب كثرة ضغوطات الحياة من حولنا مزاجنا أصبح يتحول من شكل لاخر بسرعة، ولكي نستطيع أن نكمل وسط مشاكل الحياة نصبح في حاجة إلى أي محفزات سواء فضفضة مع صديق أو كلمة حلوة من حبيب أو حتى أي نوع طعام بنحبه ولا سيما إذا كان نوع محفزة فعلًا للسعادة ولبساعدنا أن ندخل في حالة نفسية أفضل، لهلوبة تقدم لك الأطعمة التي تستعيني بها لكي تحسني مزاجك وتنقصي وزنك ايضًا.

اطعمة تحسن حالتك النفسية بدون زيادة الوزن:

1- الشوكولاتة:

يمكنك أن تأكلها كطعام مفيد من غير زيادة في الوزن، لأنها تحتوي على عدد كبير من المواد المضادة للأكسدة من ضمنها الماغنسيوم الذي يمنحك الأسترخاء ويساعد على انخفاض ضغط الدم ونشاط الدورة الدموية، ولهذا تناول قوالب قليلة من النوع الداكن منها الذي يحتوي على 70% كاكاو لمرتين أو ثلاثة في الأسبوع لا يسبب لك زيادة في الوزن ويمنحك شعور بالسعادة ويخفض معدل التوتر والإكتئاب لديك.

2- القهوة:

أو أي مشروب يحتوي على الكافيين كوب أو فنجان واحد كل صباح لا يسبب ضرر مثلما تتخيلي، بالعكس هذا يساعد على إفراز الجسم لهرموني "الدوبامين" و"السيروتونين" الذين يخففوا من المشاعر السلبية ويساعدوا على التركيز والقدرة على إتخاذ القرارات أسرع.

3- سمك السالمون:

هذا السمك قد يكون من النوع الغالي لكن إذا كان في قدرتك أن تتناوليه مرة كل فترة فهذا جيد للغاية لصحتك وحالتك النفسية، لأنه يحتوي على الأوميجا 3 التي تقاوم المزاج السيء والاكتئاب وتنشط الذاكرة وتمنحك مزاج أهدى وطاقة إيجابية.

4- البيض:

من الأطعمة اللذيذة التي يمكن أن نأكلها وحدها أو ندخلها في أكلات أخرى مثل العجة والبطاطس والفول، هذا بالإضافة أنه مصدر هائل للبروتين ودائمًا ينصح به في الصالات الرياضية "الجيم" لأنه يساعد على اعادة بناء العضلات، كما أنه يحتوي على فيتامين "د" الذي يعزز جهاز المناعة ويحمي من نزلات البرد والسعال، وما لا يعرفه معظم الناس أن هذا الفيتامين يساعد على التخلص من الأفكار الاكتئابية كما أنه يساعد انقاص الوزن.

5- التوت:

يحتوي على مادة "الانثوسيانيدين" التي تخفف معدلات الاكتئاب كما أنه مفيدة لبشرتك ويكافح الشيخوخة، ونفس الشيء للأطعمة الشبيهة مثل الفراولة.

6- عين الجمل:

تناول مقدار من المكسرات خاصة هذا النوع في منتصف النهار يعمل على توازن غذائي لجسمك ويمنحك شعور بالسعادة والبهجة كما أنه يعتبر "سناك" صحي، ويحتوي على مركب "الميلاتونين" الذي يقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب والسكري ويكافح هرمون الإجهاد، كما أنه يمنحك بشرة صافية وشعر لامع.  

7- الأفوكادو:

يحتوي على مادة "السيروتونين" التي تساعد على محاربة التعب وتسهل الهضم كما أنها تحسن من صحة بشرتك.

8- الموز:

مشهور بقيمته الغذائية العالية التي تمنحك الطاقة، واحتوائه على البوتاسيوم يساعد على إنتظام ضربات القلب ومقاومة السكتات الدماغية، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين "ب" المرتبط بخفض معدلات الاكتئاب وبث التفاؤل.

9- المكرونة:

تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تساعد على رفع المعنويات، وتعتبر في حد ذاتها لا تضم نسبة عالية من الدهون طالما لا نضيف لها إضافات دسمة، وتناولها بطريقة صحية مفيد يحقق وجبة متوازنة، غير أنها تحتوي على فيتامين "ب" الذي يساعد على إثارة البهجة والتفاؤل.

 

مواضيع متعلقة:

5 خضروات تؤثر إيجابًا على رشاقتك

عدلي مزاجك بارتداء ملابس حمراء


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك