5 أسباب تمنعك من اتباع الرجيم أثناء العمل

بواسطه علياء المحمدى الخميس , 8 فبراير 2024 ,12:27 م

5 أسباب تمنعك من اتباع الرجيم أثناء العمل


5 أسباب تمنعك من اتباع الرجيم أثناء العمل، حيث تعاني الكثير من الفتيات من اضطراب النظام الغذائي لديهن مع روتين العمل، ويجدن صعوبة كبيرة في حل تلك املعادلة التي تجمع بين العمل وتناول الطعام الصحي، لكن لهلوبة قررت مد يد المساعدة في هذا الأمر، من خلال تسليط الضوء على بعض الأخطاء التي يرجع إليها السبب في فشل الرجيم، فإذا انتبهتي لها يمكنك تحقيق المعادلة الصعبة.

5 أسباب تمنعك من اتباع الرجيم أثناء العمل:

- اهمال وجبة الإفطار:

يعد أول خطأ قد نقع فيه هو إهمال تناول الإفطار، حينما نكون على عجلة من أمرنا ونريد اللحاق سريعًا بموعد العمل، وهو ما يجعلنا نتناول أطعمة مضرة تزيد وزننا، لذلك احرصي على الإفطار في البيت قبل الذهاب إلى العمل.

- الاكل على المكتب:

حتى تناول الأكل الصحي على المكتب في مكانك أمر غير صحي، فمع التركيز على مهام العمل قد تتناولين كمية أكبر من المعتاد، ويفضل الانفصال عن العمل في وقت الطعام، والتركيز في الكمية والنوعيات التي تتناولينها.

- مكافأة النفس على أسباب خاطئة:

اليوم الفري أو المكافأة للنفس على خسارة بعض الكيلوجرامات أو الانتظام في الجيم كلها أمور مشروعة، لكن أن تتناولي أطعمة تزيد الوزن لأنك تشعرين بضغوط في العمل أو بعدم الراحة لأي سبب، تلك أمور خاطئة، لأن هذا الأكل يتحول لعامل في زيادة الضغط النفسي.

- اهمال الاكل الصحي بحجة التمرين:

يعتقد البعض أن بإمكانهم تناول أية أطعمة بأي كمية طالما يمارسون التمارين الرياضية، لكن هذه المعلومة خاطئة، لأن التمرين وحده ليس كل شيء، وفي نفس الوقت الطعام وحده لن ينقص وزنك، لكن الإثنين معًا كالميزان مع بعضهما البعض، لابد من تناول اكل صحي مع الحركة لإنقاص الوزن.

- الاكل الصحي طعمه سيء:

يعتقد البعض أن كل الأطعمة الصحية لا تتميز بالطعم الشهي عكس الاكل غير الصحي، لكن الحقيقة ان من بين الأطعمة الصحية ما يتم تحضيره بطريقة لذيذة جدًا، عليكِ فقط تجربته والاهتمام بنفسك وصحتك.


موضوعات متلعقة:

رجيم آمن لتخسيس 8 كيلو في أسبوع

7 خدع في الطعام لضمان الحصول على رجيم سليم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك