عادات افطار سيئة يجب تجنبها

بواسطه سهام مسلم | الاحد , 17 ديسمبر 2017 ,9:20 ص

عادات افطار سيئة يجب تجنبها


الفطار هو الوجبة الاساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها لتبدأي يومك بحيوية ونشاط، ويجب ان يحتوي على اطعمة مفيدة تحافظ على الوزن والصحة وفي نفس الوقت تشعرك بالشبع، لهذا السبب يجب ان تتناوليه كل صباح في خلال ساعة من الاستيقاظ والاستمتاع به في هدوء.
 
لهلوبة ستساعد اليوم على معرفة اسوأ عادات الافطار التي تتسبب في زيادة الوزن بمنطقة الارداف والشعور بالارهاق طوال اليوم، تجنبيها للحفاظ على صحتك، وهي: 

ـ تناول السكر بكثرة : 

عند تناول كوب من الشاي او القهوة او العصير احرصي دائمًا على تقليل السكر لعدم الاصابة بالانتفاخ، ويفضل استبداله بالعسل الابيض.

ـ مشروبات الطاقة: 

قد تشعري انها من الضروريات لبدأ يومك، لكن المواد الحافظة التي تحتويها هذه المشروبات وكمية السكر العالية التي بها من الممكن ان تسبب اضرار هائلة للجهاز المناعي، ومن الافضل تناول عصائر الفواكة الطازجة بديلًا لها.

ـ الملح: 

اضافة كمية كبيرة منه على الافطار يؤدي لرفع مستوى ضغط الدم، حاولي ان تعتمدي على التوابل لضبط مذاق الاكل بديلًا له، او الاستغناء عنه في بعض الاطعمة البسيطة مثل البيض والمخبوزات واستخدام الجبنة قليلة الملح.

ـ الدهون

العالية تستغرق وقت كبير في الحرق، وتشعرك بالخمول والتعب والرغبة في النوم، والافضل الاعتماد على الحليب مع الشوفان والفاكهة، او الخبز المحمص مع البيض المسلوق وكوب عصير. 

ـ البيتزا:

او الفطائر بشكل عام في الفطار تعمل على تقليل النشاط الحركي، وتزود نسبة الدهون الموضعية، يجب ان تمنعيها هي والمخبوزات قدر الامكان. 
 
 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك