5 قواعد لاختيار اسم جميل لطفلك

بواسطه علياء المحمدى | الثلاثاء , 24 ديسمبر 2019 ,11:54 ص

5 قواعد لاختيار اسم جميل لطفلك


5 قواعد لاختيار اسم جميل لطفلك، فاختيار اسم الطفل من أكثر الأمور التي تشغل عقل الأهل بأكملهم، لا الأم والأب فقط، ونجد البعض يتساءل عن أسماء الفتيات والأولاد، ويجمعوا اقتراحات حول ذلك من كل اتجاه، لذلك قررت لهلوبة تسهيل هذه المهمة عليكِ إن كنتِ تنتظرين مولودًا، فهناك بعض القواعد المهمة التي ينبغي أن نهتم بها عند اختيارنا لأسماء أطفالنا، تعرفي عليها من خلال السطور التالية.

5 قواعد لاختيار اسم طفلك:

- وقعه على الأذن:

قبل اختيارك لإسم ما استمعي له من شخص آخر لتعلمي هل سيكون وقعه على أذنيكِ جميلًا أم لا، لأن وقع الاسم على من يسمعه مهم جدًا، فهناك أسماء ثقيلة على الأذن أو طويلة أو غريبة، ومن المهم أيضًا أن يتناسق اسم الطفل مع اسم أبيه، لا أن ثكونا ثقيلين أو نغمتهما سخيفة.

- اسم فريد من نوعه:

يتفنن الأخر في الآونة الأخيرة في تسمية أبنائهم أسماء جديدة، ليكون يكون الطفل مميزًا ومختلفًا، ما يجعلهم يختارون أسماء مبالغ في غرابتها، ولكن الأهم أن نختار اسمًا ذو معنى جميل عن أن يكون غريبًا وجديدًا فقط.

- معنى الاسم:

هناك أسماء قد نجهل معناها رغم شهرتها، وإذا عرفنا معناها سنفضلها كثيرًا عن غيرها، لذا احرصي على معرفة معنى الاسم قبل اختياره أو رفضه.

- الحروف الاولى:

ترتيب الأبجدية يعد من الأمور المهمة عند اختيار الالسم، لأن اختيارك لحرف قليل الاستخدام قد يؤخر من ترتيب طفلك في فصله الدراسي إن كان مرتبًا ترتيبًا أبجديًا، ركزي واهتمي هل ترتيب الحرف الأول للاسم في الأبجدية مفيد أم لا.

- اسم مناسب للسن:

وقت تسمية الطفل، قليل من الناس تفكر في المستقبل، وهل سيكون هذا الاسم مناسبًا للطفل حينما يصبح رجلًا كبيرًا، أو جدًا، أم هو اسم يناسب طفلًا صغيرًا وسيكون مضحكًا فيما بعد، فكري في اسم يناسب كل الأعمار.


موضوعات متعلقة:

اسماء أولاد جديدة ومعانيها اختاري لطفلك ما يليق له

اسماء بنات رقيقة ومعانيها اختاري الأنسب لطفلتك

اسماء أولاد من القرآن الكريم ومعانيها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك