أطعمة مفيدة لمرضى السرطان خلال فترة العلاج

بواسطه شيماء عبدالشافي | السبت , 29 سبتمبر 2018 ,7:21 ص

أطعمة مفيدة لمرضى السرطان خلال فترة العلاج


أطعمة مفيدة لمرضى السرطان، حيث أن الطعام له متعة مختلفة عن أي شيء آخر، بالإضافة إلى أنه يمنحك الكثير من الفوائد ويؤثر على حالتنا النفسية بشكل كبير، وهذا يدل أن نوع الطعام يفرق كثيرًا، لهذا فإن مريض السرطان يحتاج إلى تناول أطعمة معينة للحفاظ على صحته وتقوية مناعته، حيث يساعد هذا في علاجه بشكل كبير، ويزيد من قوة الجسم ومناعته وصحته.

ولأن العلاج الكيماوي يؤثر على الجسم كثيرًا فإن هناك بعض الأطعمة غير مستحب تناولها في هذه الفترة لأنها تتفاعل معه بشكل سلبي، لهذا لهلوبة تقدم لكِ من خلال الأطعمة التي تفيد مريض السرطان خلال فترة العلاج، وهي:

1- صلصة الطماطم:

غنية بفيتامين "ج"، وتعمل كقناع للفم وتحسن من التذوق لأن الكيماوي يؤثر عليه، ومن الأفضل تناول الطماطم عادية دون توابل خاصة في حالات وجود قرح للفم.

2- الأسماك:

خاصة سمك السلمون، التونة، والسردين، لأنهم يحتوا على البروتينات والفيتامينات مثل "ب12"، و"د" المفيد لصحة العظام لأنها تكافح التعب وتحافظ على قوة العضلات.

3- الدجاج الخالي من الدهون:

يعتبر من الأطعمة المفيدة مثل "الديك الرومي"، وأفضل من اللحوم الحمراء التي من الممكن أن تسبب الالتهاب والأمراض المزمنة، بالإضافة إلى أنه سهل الهضم.

4- الخضروات:

خصوصًا الخس والجرجير والبروكلي والسبانخ واللفت، لأنها غنية بالكالسيوم اللازم للعظام، والحديد لزيادة إنتاج خلايا الدم، والماغنسيوم المهم لوظائف الجسم والذي تقل نسبته كثيرًا أثناء العلاج.

5- المكسرات:

حين تنخفض طاقة مريض السرطان وتنخفض شهيته من الأفضل حينها أن يناول الأطعمة الغنية بالمعادن الأساسية، والفيتامينات والتي تمده بالسعرات الحرارية التي يحتاج إليها مثل المكسرات.

6- الحمص والفاصوليا:

تحتوي البقوليات على نسبة عالية من البروتين التي تمد الجسم بالطاقة وتحمي العضلات.

7- الزنجبيل:

إضافة الزنجبيل المبشور إلى الطعام يساعد على تخفيف الغثيان.

8- منتجات الألبان:

لأنها تحتوي على الكالسيوم، والفيتامينات مثل فيتامين"ج" الذي يساعد في صحة العظام.

 

موضوعات متعلقة:

6 افكار للكشف عن اصابتك بسرطان الثدي لمن حولك

نصائح للتغلب على الآثار الجانبية للعلاج بالكيماوي

أحذري هذه الأطعمة تسبب السرطان

فوائد المشروم يخفض الوزن ويقوي القلب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك