أفضل طريقة لإزالة الماسكرا بدون التسبب في تهيج العين والتهابها

بواسطه إسراء صادق الخميس , 10 ديسمبر 2020 ,11:52 ص

أفضل طريقة لإزالة الماسكرا بدون التسبب في تهيج العين والتهابها


أفضل طريقة لإزالة الماسكرا بدون التسبب في تهيج العين والتهابها، حيث قدمت الكاتبة الأمريكية المتخصصة في الجمال والموضة "كولين سوليفان" عددًا من النصائح والإرشادات، لكي تزيلي الماسكرا من رموشك، بدون التسبب في إصابة عينيكِ بالالتهابات، أو الانزعاج من الهالات السوداء حولها من أثر الاحتكاك بالأدوات التي تستخدميها لإزالة الماسكرا، وسوف نسرد عليكِ هذه النصائح في النقاط التالية.

أفضل طريقة لإزالة الماسكرا بدون التسبب في تهيج العين والتهابها:

1- احرصي على استخدام السفنجة قطنية 100%،  وخاصة إذا كانت عينيك حساسة. 

2- تنصح سوليفان باستخدام مزيل مكياج على أن يكون من نوع جيد ومناسب للبشرة، وتؤكد على أنه أفضل شيء يمكن أن يزيل الماسكرا بالكامل، بالإضافة لبقية أنواع المكياج على الوجه. 

3- حذرت كولين من استخدام منتجات الكحول والعطور في إزالة المسكرا أو أي نوع آخر من المكياج في العين، فقد يسبب تهيجًا في العين واحمرار والتهابات. 

4- تجنب احتكاك قطنة إزالة المكياج بعنف في الرموش أو العين، ويمكن استبدال هذه الطريقة بالضغط لمدة 30 ثانية بالقطنة على الرموش برفق، وتكرار العملية. 

5- ذكرت كولين سوليفان في مقالها، أن دندي إنجلمان طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك، أكد أنه كلما وضعنا الماسكرا على روموشنا وهي ذائبة أو سائلة، كان ذلك أسهل في إزالتها. 

6- تعتبر الطريقة الأمثل لإزالة الماسكرا، هي تمرير قطنة إزالة المكياج في نفس اتجاه الرموش، أي من أعلى العين لأسفل الرموش، لتجنب دخول أية عوالق في العين، فمن الخطأ تمرير القطنة بشكل دائري أو أفقي. 

7- أيا كانت الطريقة المستخدمة، لابد من تطبيقها برفق، لأن الاحتكاك الزائد أو الضغط في منطقة حساسة يمكن أن يؤدي مع التكرار لتدمير بعض الأوعية الدموية. 

8- احرصي على غلق العين أثناء إزالة  الماسكرا أو أي مكياج ناحية العين، لأن دخول بعض مستحضرات التجميل إلى العين قد يسبب تهيجًا لمدة يمكن أن تصل لـ 24 ساعة حتى تهدأ.
 
9- إذا كنتِ تستخدمين مزيل مكياج زيتي، فأنت في حاجة بعدها لتنظيف الوجه وغسله جيدًا. 

10- يمكنك استبدال القطنة بالمناديل المبللة الخالية من الكحول، فإنها أسهل في منطقة العين.

11- إزالة مكياج العين وخاصة الماسكرا يؤدي لإجهاد العين مهما استخدمنا الرفق، وكثيرًا ما تترك خطوطًا تحتها أو هالات داكنة، لذلك ينصح باستخدام مرطب بعدها ووضع أحد منتجات كريم الليل قبل النوم لتخفيف هذه الآثار. 

12- ينصح باستخدام مزيل مكياج مخصص لمنطقة العين، لأنها تحتاج إلى عناية خاصة ومنتجات خالية تمامًا من الكحول أو أي مواد تتسبب في تهيجها. 

13- بعد إزالة الماسكرا، إذا لاحظتي تساقطًا زائدًا في رموشك، فلابد من استشارة الطبيب. 

14- احذري من إزالة الماسكرا بأصابعك، لأن هذا التصرف ينتج عنه التهبات في العين ولا يزيل الماسكرا، وقد تتبقى بعض العوالق التي يمكن أن تدخل في عينك بعد ذلك، واعلمي أن ظهور الرموش المتساقطة مرة أخرى يمكن يطول في بعض الحالات لعام كامل، ولذلك لا تهملي في عينك.
 
 
موضوعات متعلقة:


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك