نصائح جمالية للحصول على بشرة نضرة بدون مكياج

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 7 يناير 2018 ,6:09 م

نصائح جمالية للحصول على بشرة نضرة بدون مكياج


فتيات كثيرة تتمنى الحصول على بشرة نضرة طوال الوقت، وتبحث دائمًا عن الطرق الصحيحة للحفاظ على بشرتها والإهتمام بها، حيث تستطيع إظهار جمالها الطبيعي وتقلل من استخدامها الدائم للمكياج ومستحضرات التجميل، لهذا لهلوبة ستقدم لكِ نصائح جمالية للحصول على بشرة نضرة بدون استخدام أدوات تجميلية تسبب ضرر لبشرتك، تعرفي عليها في السطور التالية.

 

نصائح جمالية للحصول على بشرة نضرة:

1- شرب الماء بكثرة.

2- ترطيب البشرة باستمرار.

3- استخدمي الكريمات المغذية لبشرتك.

4- استخدام حليب الصويا لمنع ظهور التجاعيد.

5- ممارسة التمارين الرياضية.

6- تجنب الاستحمام بالماء الساخن.

7- تناول طعام صحي.

8- تجنب التعرض لأشعة الشمس.

 

1- شرب الماء بكثرة:

اشربي الماء باستمرار على الأقل من 8 لـ 10 أكواب بشكل يومي، هذا يظهر أثره مع الوقت على المدى البعيد، ويعتبر من أهم الخطوات الأساسية لبشرة صحية، كما يجب أن تهتمي بتغذية جسمك لكي تساعديه على إنتاج الكولاجين الذي يساهم في ترطيب البشرة بشكل مستمر، ونتجنب بذلك ظهور خطوط التجاعيد.

2- ترطيب البشرة باستمرار:

استخدمي "سيروم" لدهان بشرتك، لكي تظل رطبة طوال الوقت، واحرصي على أن يكون المنتج الذي تختاريه غنيًا بالمواد المضادة للأكسدة والتي تحتوي على حمض الهيالورونيك، وبعد استخدامه ضعي كريم مرطب.

3- استخدمي الكريمات المغذية لبشرتك:

تأكدي دائمًا من استخدام الكريمات المحتوية على مكونات مغذية للبشرة، مثل حمض الهيالورونيك وحمض الساليسيليك، وهذا تضعيه بعد غسل وجهك وتجففيه.

4- استخدام حليب الصويا لمنع ظهور التجاعيد:

إذا كان نومك سيئًا أو كنتِ تعاني من الإرهاق ومجهدة فهذا بالتأكيد سيظهر على بشرتك، لهذا يفضل استخدام حليب الصويا المضاد للالتهابات، والذي يحتوي على البروتينات المفيدة الجلد، والتي تمنع ظهور التجاعيد، كل ما عليكي فعله هو وضع القليل منه في طبق وغمس فوطة قطنية فيها ثم ضعيها على وجهك وعينيك لمدة 5 دقائق تقريبًا.

5- ممارسة التمارين الرياضية:

تحركي كثيرًا ومارسي الأنشطة المختلفة، لأن الحركة تساعد على حصول زيادة في تدفق الدم، وهذا يظهر على وجهك، على الأقل تمرني نصف ساعة بشكل يومي، أو أجري قليلًا أثناء ذهابك للعمل بدلًا من ركوب المواصلات.

6- تجنب الاستحمام بالماء الساخن:

لأن التعرض للحرارة يشد البشرة ويؤذيها ويجعلها حمراء وملتهبة، فإذا كنتِ مازلتِ صغيرة في السن فإن البشرة تعالج نفسها في خلال ساعة وترجع طبيعية، لكن إذا كان سنك كبير فإن الجلد يفقد قدرته على العودة لطبيعته، الأفضل الاستحمام بالماء الدافيء بدلًا منها.

7- تناول طعام صحي:

طبعًا الأكل شيء أساسي في الظهور ببشرة نضرة، لأن مثلما تهتمي بالخارج يجب أن تهتمي بجسمك من الداخل، لهذا احرصي دائمًا على تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على مكونات تعزز قوة الكولاجين التي تحارب آثار الأشعة فوق البنفسجية، وهذا يمكنك إيجاده في أطعمة مثل الطماطم والبطيخ.

8- تجنب التعرض لأشعة الشمس:

وفي حالة اضطرارك لهذا ضعي كريم واقي، لأنه يقلل من فرصة الإصابة بسرطان الجلد، وايضًا يحافظ على بشرتك مرنة ويحد من آثار الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب ظهور التجاعيد مبكرًا.

 

مواضيع متعلقة:

نصائح للحفاظ على المكياج لأطول فترة ممكنة

ماسك الموز واللبن لبشرة ناعمة خالية من حب الشباب

ماسك التين والقرع لشد وتفتيح البشرة

فوائد الهايلايتر لاطلالة جذابة

8 وصفات طبيعية للتخلص من آثار الجروح


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك