6 اطعمة تسبب زيادة الوزن

بواسطه إسراء صادق | السبت , 21 إبريل 2018 ,8:52 م



عادات عديدة نفعلها في حياتنا اليومية ولا نعرف أنها غير صحية، خاصة في طعامنا، عليك أن تفكري مرتين قبل الإقدام على تناول بعض الأطعمة أو الأكلات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، لهلوبة تقدم لك عدد من الأطعمة والوجبات التي كثيرًا منا أعتقد أنها قليلة السعرات الحرارية ويأكلها لكي تساعده في إنقاص وزنه، تعرفي على هذه الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن في السطور التالية. 

اطعمة تسبب زيادة الوزن:

1- بعض أنواع السلطات الجاهزة: 

بعض الأنواع منها يكون مضاف إليها إضافات تعادل في سعراتها الحرارية ساندوتش برجر بخلاف ما تصنع في البيت. 

2- الجرانولا:

وهي (خليط الشوفان مع العسل الأبيض والسكر والفانيليا والزيت أو الزبدة)، وقد يكون لها قيمة غذائية عالية لكن بعض أنواعها تزيد السعرات الحرارية فيها بشكل كبير قد تصل إلى 210 سعر حراري في الكوب الواحد. 

3- العصائر المعبأة في زجاجات جاهزة: 

أغلبنا يحب شرائها من المحلات خارج البيت ويعتقد أنها شيء خفيف لشربه، لكن الحقيقة أن كل واحدة صغيرة منها تحتوي على 50 جرام سكر تقريبًا وهذه الكمية التي تساوي ضعف كمية السكر التي حددتها منظمة الصحة العالمية للفرد في اليوم الواحد، حاولي أن تستبدليها بعصائر فريش سكرها قليل أو بدون لتأخديها معك من البيت. 

4- دقيق الشوفان الفوري بالنكهات المختلفة:

مثل التفاح والتوت البري يحتوي على حوالي 12 جرام سكر في العبوة الواحدة، لكن وجبة الشوفان العادية الخالية من أي نكهات قد تكون الإختيار الأفضل والصحي بالفعل. 

5- قالب كيك الشوكولاتة المغلف: 

جميعنًا نأكله كشيء خفيف خارج المنزل، لكن على قدر صغر حجمه الواحد منه يحتوي في المتوسط على حوالي 43 جرام من الكربوهيدرات وهذا طبعا بخلاف السكريات.  

6- شرائح البطاطس المغلفة: 

ليست مجرد وجبة خفيفة أو شيء للتسلية، لأن في الحقيقة إذا تناولنا كميات من الطعام المشبع فإن معدله الطبيعي يعادل أو يقل لكيس واحد من شرائح البطاطس. 
 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك