9 نصائح لشعر صحي ولامع

بواسطه روضة إبراهيم | الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017 ,9:29 ص

9 نصائح لشعر صحي ولامع


الشعر هو تاج المرأة، ودائمًا ما يكون له الأولوية عند أي سيدة أو فتاة في العناية به والحفاظ عليه للحصول على شعر صحي وقوي ولامع، لكن نلاحظ أن ليس كل الفتيات والسيدات يعرفون كيفية العناية بشعرهن، وصحته، وجماله، لهذ مش كل البنات بتعرف تهتم بشاعرها، وبجماله، وبصحته، لهذا لهلوبة تقدم لكِ في السطور التالية مجموعة نصائح للعناية بمظهر الشعر.

يجب أن تعرفي في البداية أن هناك أسباب لعدم حيوية وصحة شعرك، مثل الحمل، أو إذا كانت هرموناتك ليست منتظمة، أو عدم الاهتمام بنظامك الغذائي وغيرها من الأسباب الأخرى.

نصائح لتحسين مظهر شعرك:

1- أولًا يجب عليك تقشير فروة رأسك، لكي تزيلي ترسبات الشامبو والكريمات، وبالتالي يصبح شعرك أكثر صحة وحيوية، وتتم عملية تقشير الشعر عن طريق إضافة ملعقة سكر مع الشامبو وفرك فروة الرأس بها.

2- يجب الاهتمام بتناول طعام صحي، والتأكد دائمًا من أن طعام يحتوي على البروتين سواء الحيواني أو النباتي، لأنه يحفز نمو الشعر، ويعتني بشعرك بشكل عام.

3- يجب أن يحتوي طعامك على الفيتامينات وخصوصًا فيتامين "ج"، مثل السبانخ والقرنبيط، لأن هذا يحسن من مظهر شعرك ويحافظ عليه، كما يساعد في إنتاج مادة الكولاجين والتي يحتاجها الجسم لتحفيز نمو الشعر بشكل أفضل.

4- تناول الأطعمة التي تحتوي على الجيلاتين، لأنه غني بالأحماض الأمنية الهامة والتي تعمل على تقوية شعرك وتجعله أكثر صحة.

5- الابتعاد عن صبغ الشعر بشكل نهائي، لأن الصبغة تحتوي على مواد كيماوية ضارة تفسد الشعر.

6- استخدام السيروم الذي يناسب شعرك، لحمايته من العوامل الخارجية مثل الأتربة والرطوبة والأشعة فوق البنفسجية الضارة.

7- للحفاظ على رطوبه شعرك ومنعه من الهيشان، قومي بعمل حمام زيت لشعرك قبل الذهاب إلى النوم، ونامي به وفي الصباح قومي بغسله.

8- يفضل عمل تدليك لفروة الرأس من فترة للأخرى، وذلك لتحسين جودة الشعر وتعزيز الدورة الدموية.

9- الابتعاد عن استخدام الشامبو بشكل مستمر يوميًا، يمكنك استخدامه مرتين على الأكثر في الأسبوع، فكثرته تفقد الشعر الزيوت المفيدة فيه، والتي تجعله رطبًا وصحي وتحافظ على حيويته.

 

موضوعات متعلقة:

وصفات هلباوى للشعر لتنعيمه ومنع تساقطه بطريقة مجربة

5 وصفات طبيعية لفرد الشعر الخشن والمجعد

وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر


قولى رأيك