فوائد واستخدامات قشر الليمون في العناية بالجسم

بواسطه روضة إبراهيم | الثلاثاء , 2 مارس 2021 ,10:18 ص

فوائد واستخدامات قشر الليمون في العناية بالجسم


إن فوائد واستخدامات قشر الليمون في العناية بالجسم قد تدهشك كثرتها، وإن كنتِ معتادة على التخلص من قشر الليمون فور الحصول على عصيره، فإن لهلوبة تدعوكِ اليوم للتخلص من هذه العادة، ففي قشر الليمون ما يستحق الاستفادة منه واستغلاله على أكمل وجه.

فحتى تكونين ربة بيت "لهلوبة" فإن عليكِ التوقف عن التخلص من أي شيء ذو فائدة، ولذلك ما رأيك إذا استعملنا قشر الليمون في عمل وصفات جمال لتفتيح وتجميل الجسم؟، فالآن يمكنك التعرف على الكثير من التفاصيل حول هذا الموضوع من خلال السطور المقبلة.

الليمون لتفتيح وتجميل الجسم

فوائد واستخدامات قشر الليمون في العناية بالجسم:

- إذا رغبتي في الحصول على بشرة فاتحة، يمكنك فرك بشرتك بقشر الليمون، ولكن قومي أولًا بتجربته على يديكِ، وتأكدي أنك لا تعانين من الحساسية جراء استعمال الليمون على جلدك.

- لكي تحصلي على أظافر بيضاء جميلة، يمكنك تدليكهم بقشر الليمون، وسوف تظهر النتيجة سريعًا.

- إذا كنتِ تعانين من البقع الداكنة في جسمك، يمكنك  تدليكها بقشر الليمون، وتركها لمدة ساعة، ثم قومي بشطفها، ومع الاستمرار ستلاحظين أن البقع قد بدأت في الاختفاء.

- يمكن استخدام قشر الليمون كمنشط للجلد، من خلال فركه على بشرتك ووجهك، بالطبع إذا كنتِ لا تعانين من الحساسية من استعماله، ولكن ابتعدي عن منطقة العين.

- إذا كنتِ تعانين من جفاف وخشونة في منطقة الكوع والركبتين، يمكنك استخدام نصف ليمونة وغمسها في بيكربونات الصوديوم، ثم فرك المنطقة لعدة دقائق، وثم شطفها وتجفيفها. 

- قومي بعمل اسكراب لجسمك حتى تحصلين على نعومة وتفتيح، وذلك عن طريق مزج نصف كوب من السكر مع قشر ليمون مفروم، وأضيفي عليهم زيت الزيتون، وحينما تحصلين على القوام المضبوط، قومي بفرك جميع أنحاء بشرتك لعدة دقائق ثم شطفها.

- إذا كنتِ تعانين من مشكلة جفاف قدمك، اغلي قشر الليمون، واتركيه ليبرد، ثم أضيفي ربع كوب من الحليب، مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وأضيفي قطرات من زيت الليمون، ثم انقعي قدمك في هذا الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم جففيها وضعي كريمًا مرطبًا، وسوف تلاحظين الفرق.

- إذا عانيتي من الشعور المتكرر بالغثيان، يمكنك مص شريحة من الليمون، حتى تساعدك في تخطي هذا الإحساس.

ملوحظة: بعيدًا عن جمال البشرة والجسم، يستخدم قشر الليمون في تعطير هواء المنزل، وذلك عن طريق غلي قشره في وعاء مملوء بالماء، فسوف يعمل البخار النافذ منه على تغيير رائحة المنزل وتعطيره.


موضوعات متعلقة:

بدون مواد كميائية فتحي لون بشرتك بمكونات طبيعية

10 استخدامات غير معروفة لليمون فى البيت

عصير الليمون لتفتيح المنطقة الحساسة

10 وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالبشرة تفتيح ونضارة وعلاج حب الشباب والقضاء على العرق


قولى رأيك