نصائح لحماية نفسك من أي اعتداء أو تحرش

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 18 يناير 2023 ,11:56 ص

نصائح لحماية نفسك من أي اعتداء أو تحرش


تعرفي على نصائح لحماية نفسك من أي اعتداء أو تحرش، بعدما نشرت وكالة رويترز أول استطلاع دولي لآراء الخبراء حول حظوظ النساء في المدن التي يسكنها أكثر من 10 مليون، تبين أن القاهرة هي الأكثر خطورة على السيدات عالميًا وتحتل المركز الاول، وهذا أمر يخيف الفتيات أكثر ويجعلهم خائفين من مواجهة المجتمع والنزول إلى الشارع بسلام، خوفًا من أن يعتدي عليهم أحد بأي شكل وبأي طريقة.

لهذا يجب أن تعرفي كيفية الدافاع عن نفسك، لكي تحمي نفسك من أي اعتداء نفسي أو جسدي تتعرضي له في الشارع، لهلوبة تقدم لكِ اليوم مجموعة من النصائح لكي يكون لديك معرفة بطرق الدفاع عن النفس وتستطيعي من البداية أن تتجنبي أي اعتداء قبل أن يحدث لكِ.

قواعد السلامة الشخصية لكي تحمي نفسك من أي اعتداء قبل حدوثه:

- مبدأيًا حاولي الحفاظ على نفسك وتبتعدي عن أي مكان قد يكون فيه شبهة، وتجنبي السير أي شارع مظلم، هذه الشوارع تكون أكثر الاماكن عرضة لأي اعتداء بدون أن يشعر بك أي أحد ولن يستطيع أحد أن ينجدك أيضًا.

- ومن الأشياء المهمة أيضًا هو أن لا تسمحي لأحد ما أن يعرض عليكِ توصيلة في الطريق، إياكِ أن تصعدي لأي سيارة مع شخص غريب وتأمني على نفسك معه وأنتِ لا تعرفيه.

- كما يجب أن تتجنبي ركوب سيارة زميل لكِ في العمل، وأنتِ لا تعرفيه جيدًا، لأنه شخص غريب أيضًا عنكِ، وأنتِ لا يمكن أن تعرفي نوايا زميلك تجاهك حتى إذا كنتم مع بعض في مكان عمل واحد.

- تجنبي الخروج مع أي أحد أنتِ مازلتِ تعرفيه جديدًا، ويجب أن يكون هناك بعض الحدود في التعامل مع أي شخص غريب عنكِ، فأنتِ لا يمكنك معرفة نية هؤلاء الاشخاص تجاهك.

- ابتعدي عن السير في الأماكن المزدحمة، مثل المولات الضيقة أو في المترو والأتوبيسات، هذا أكثر الأماكن التي يحدث بها اعتداء جسدي ولفظي على الفتيات.

- إذا تعرضت لحادثة سيارة لا قدر الله وأنتِ بداخلها، أول شيء عليكِ فعله هو أن تخرجي منها وتبتعدي عن مكان الحادث، وبعد ذلك تبدأي بإستيعاب ما يحدث من حولك، ومعاينة جرحك، لأن وقت الحوادث يحدث أحيانًا هجوم من الأشخاص على مكان الحادث وقد يعتدي عليكِ أحد بأي لمسة ولن يشعر أحد وقتها بذلك.

- إياكِ أن تسمحي بأي حال من الأحوال أن تُدخلي أي غريب في بيتك، هذه من أكثر الحالات التي يحدث فيها اعتداء على السيدات ولا تجد وقتها أي أحد ينجدها إذا كانت وحدها.

 

موضوعات متعلقة:

ماذا يقول علم النفس عن المتحرش الجنسي؟

الفنانة مايان السيد تكشف تعرضها للتحرش من أحد الممثلين ما الحكاية؟

كيف تكتشفين تعرض طفلك للتحرش الجنسي في المدرسة؟

للتحرش 5 أنواع تعرفي عليها وتعلمي طرق للدفاع عن نفسك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك