افضل اكلات الشتاء.. هتطبخي إيه النهاردة؟

بواسطه شيماء عبدالشافي | الثلاثاء , 24 مارس 2020 ,12:52 م

افضل اكلات الشتاء هتطبخي إيه النهاردة


افضل اكلات الشتاء، حيث يستمر معنا هذا الموسم حتى الآن، مع بعض التقلبات بين البرد الشديد والمعتدل، ولازلنا في حاجة لأكلات تمنح أجسامنا الدفء الذي تحتاجه.
 
وللشتاء أكلات معروفة بالنسبة لنا كمصريين، فلا تكتمل سفرتنا بدونها، ولأن الكثير من ربات البيوت تحتار أحيانًا في أصناف غداء كل يوم، وترغبن في التنوع، لهذا تقترح عليكِ لهلوبة بعض الأكلات الشتوية الشهيرة، التي تمدك بالطاقة.

افضل اكلات الشتاء:

بأنواعه المختلفة وخصوصًا الكرنب أو "الملفوف"، فالشتاء يعني إناء المحشي الساخن، الذي تلتف حوله الأسرة في أيام البرد الشديد، بحثًا عن الدفء والشبع.
 
2-  العدس: 

في أجواء الشتاء الباردة، لا يوجد أفضل من تناول طبق شوربة العدس، خاصًة مع الخبز المحمص، ويمكن إضافة الشعرية إلى هذا النوع من الشوربة، لمزيد من القيمة الغذائية والطعم الرائع.
 
بالرغم من اختلاف الكثيرين عليه، وعد تفضيل البعض له، إلا أنه من أكلات الشتاء المميزة، وهناك من ينتظر حلول الشتاء من أجله.
 
4- البصارة: 

من الأكلات السهلة والبسيطة والرخيصة التي يغفل عنها البعض وسط زخم الأطعمة الأخرى، على الرغم من قيمتها الغذائية الكبيرة، كما أنها تغني عن البروتين الحيواني.
 
مكون اساسي من مكونات سفرة الشتاء، ومناسبتها لأدوار البرد المنتشرة في الشتاء وآلام الحلق، وبما أن لذيكِ أنواع مختلفة من الشوربة كشوربة الفراخ، اللحمة، الخضار، الشعرية، لسان العصفور، السي فوود، الشعرية، البصل وغيرهم، حاولي التنويع بينهم، ولكن حافظي عليها كصنف أساسي مع الاكلات، خصوصًا إذا أضفتي لها القليل من الليمون.
 
6- صينية المكرونة بالبشاميل: 

سواء باللحمة أو الدجاج، غالبًا يحبونها كل أفراد الأسرة وتفتح شهيتهم للأكل.
 
7- كفتة الأرز: 

وتنتشر في موسم عيد الاضحى أكثر من أي وقت، على الرغم من إمكانية أكلها مقلية، او توضع في الصلصة وخلطتها المميزة.
 
8- الكشري: 

سواء أكان بعدس أصفر أو عدس بجبة، سيكون وجبة ممتازة في الشتاء وغير مكلفة.
 
طبق الفتة باللحمة من الأكلات المميزة التي يمكن تقدميها لأولادك في فصل الشتاء. 
 
حينما تحتاري وتريغبين في  التجديد من أكلاتك، يمكنك عمل الممبار بحشوة الأرز الشهية، إذا كانت أسرتك تحبه. 
 
وهو مليء بالفيتامينات والكالسيوم، ومفيد لصحتك وصحة أولادك. 
 
12- الملوخية: 

يمكن تحضيرها كوجبة بمفردها، فقط قدمي معها طبق باذنجان مخلل وعيش محمص، فتنوع الاكل مهم جدا ومفيد للصحة، حاولي تنويع الوجبات لأسرتك باستمرار، حتى لا تصابوا بالممل من التكرار. 
 
 

اعملي وجبة كاملة في طبق شوربة

طريقة عمل الممبار


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك