بعد أكتوبر الوردي.. التحذيرات من صبغة الشعر لاتزال مستمرة

بواسطه إسراء صادق الإثنين , 2 نوفمبر 2020 ,1:07 م

بعد أكتوبر الوردي.. التحذيرات من صبغة الشعر لاتزال مستمرة


بعد أكتوبر الوردي التحذيرات من صبغة الشعر لاتزال مستمرة، فها هو شهر أكتوبر قد انقضى بكل ما يشهده كل عام من دعوات لدعم مرضى سرطان الثدي، وظهور العديد من الأبحاث والدراسات المتخصصة، لتوضح لنا أخر ما توصل إليه العلم من علاج أو أسباب الإصابة بهذا المرض.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قد نشرت في وقت سابق دراسة لجراح سرطان الثدي البروفيسور "كفاح مُقبل"، والت أفاد خلالها بأن النساء المقبلات على صبغات الشعر بشكل متكرر، هم الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

وبينت هذه الدراسة أن هناك زيادة 40% في نسبة الإصابة بسرطان الثدي بين النساء التي تميل إلى تلوين شعورهن كثيرًا، مقارنة بغيرهن اللاتي يمتنعن عن استخدام صبغة الشعر

وأوضحت الدراسة أن المرأة يمكنها صبغ شعرها إذا كانت من هواة الصبغة، ولكن بمعدل لا يزيد عن 5 مرات في السنة كحد أقصى، وبشرط أن تستخدم مواد طبيعية، واقترحت الدراسة لذلك بذور الشمندر "البنجر".

بعد أكتوبر الوردي.. التحذيرات من صبغة الشعر لاتزال مستمرة:

في دراسة أخرى، أشار باحثون من فنلندا أن صبغ الشعر قد يجعل المرأة التي استخدمتها بالفعل أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي عن غيرها، لكنهم نفوا صحة ما يقال بأن منتجات الصبغة قد تكون السبب الرئيسي للإصابة بالمرض.

ومن زاوية أخرى، أضافت سانا هيكينن إحدى الباحثات في سجل السرطان الفنلندي، أن الأمر قد يرجع أيضًا إلى أن النساء المدمنات لصبغة الشعر يكونوا بطبيعة الحال أكثر استخدامًا لبقية مستحضرات التجميل الأخرى، عن غيرهن الممتنعات عن صبغ الشعر، أما خبراء العناية بالشعر فقد ألمحوا إلى أن بعض النساء قد يغيرن لون شعرهن كل 4:6 أسابيع.

أما فيما يخص كريمات فرد الشعر الكيميائية، فينطبق عليها نفس الشيء، والأمر قد يرجع إلى تلف الحمض النووي وامتصاص الجسم للمواد الكيميائية، وبالتالي تؤدي لنشاط الخلايا السرطانية، مع العلم أن قابلية الجسم تختلف من امرأة لأخرى، وليس من الضروري أن يحدث هذا الأمر مع جميع المستخدمات لصبغات الشعر أو كريمات الفرد. 

 

موضوعات متعلقة:

أضرار الصبغة للحامل في الشهر الخامس

هل صبغة الشعر تضر الحامل في الشهر الرابع؟

11 وصفة مجربة لصبغ الشعر بالمنزل بمكونات طبيعية مع اهم النصائح لصبغ الشعر


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك