في أكتوبر الوردي.. اكتشفي حقيقة 5 خرافات عن سرطان الثدي

بواسطه إسراء صادق الإثنين , 26 أكتوبر 2020 ,10:40 ص

في أكتوبر الوردي.. اكتشفي حقيقة 5 خرافات عن سرطان الثدي


في أكتوبر الوردي اكتشفي حقيقة 5 خرافات عن سرطان الثدي، فمنذ 25 سنة قررت الولايات المتحدة الأمريكية تخصيص شهر أكتوبر لزيادة وعي المجتمعات في العالم وخصوصًا النساء بمرض سرطان الثدي، من حيث أعراضه طرق الوقاية، وحتى طرق التعامل مع المصابات أو المتعافيات.

ومنذ ذلك الحين ويعرف هذا الشهر بـ"أكتوبر الوردي" نسبة لرمز سرطان الثدي الوردي المشابه لرمز مرض الإيدز الأحمر، ولأن هناك الكثير من المعلومات المغلوطة المنتشرة عن المرض بين المرضى والمتعافين، فسوف تكشف لكِ لهلوبة عن تلك الخرافات وتصحيحها في السطور التالية.

في أكتوبر الوردي.. اكتشفي حقيقة 5 خرافات عن سرطان الثدي:

- "سرطان الثدي مرض وراثي":

وهي أول ما يتردد عنه، والحقيقة العلمية وفقًا لأخر الأبحاث تؤكد أن من 5 لـ 10% فقط من نسبة الإصابة، تكون وراثية، بينما تنتج باقي الإصابات عن إسلوب الحياة في الأكل والشرب والعادات المختلفة، وتأثير البيئة المحيطة. 

- "ليس هناك ما يمكن فعله لتقليل احتمالية الإصابة بسرطان الثدي":

وهي الخرافة الثانية، والحقيقة أن في هناك الكير من الأشياء الفعالة والمجربة يمكن عملها، أهمها تغيير إسلوب الحياة ونوعيات الطعام وانتقاء البيئة المحيطة، مع المحافظة على الوزن الصحي والمداومة على التمارين الرياضية، وأخيرًا تقليل بعض أنواع المشروبات مثل الكحوليات والكافيين والألبان ومشتقاتها. 

- "ارتداء حمالات الصدر تسبب سرطان الثدي":

وتعد الخرافة الثالثة، وحقيقتها أنه ليس هناك علاقة وفقًا لدراسة أجريت في عام 2014، وأوضحت أنه ليس هناك فرقًا متفاوتًا في الخطورة بين النساء المرتدية لحمالات الصدر وغير المرتدية لها.
 
- "التصوير المنتظم للثدي بالآشعة السينية المعروفة بـ(جاما) يمنع اصابته بالسرطان":

والحقيقة أن نوع هذه الأشعة لا يمنع الإصابة، لكنها تساعد في الاكتشاف المبكر للمرض، والذي بناء عليه يجعل التعافي أسهل وأضمن. 
 
- "مزيلات العرق تسبب سرطان الثدي":

والحقيقة هي عدم وجود أي دليل علمي يؤكد هذه المعلومة، ولكن السبب قد يكون تراكم السموم.
 

 
موضوعات متعلقة:

6 افكار للكشف عن اصابتك بسرطان الثدي لمن حولك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك