لماذا يجب أن يكون في كل بيت كوب نحاس؟

بواسطه هند جمال | الجمعة , 22 سبتمبر 2017 ,11:07 م

لماذا يجب أن يكون في كل بيت كوب نحاس


لماذا يجب أن يكون في كل بيت كوب نحاس؟ يجب أن نعرف أولًا أن الأواني النحاس من أحد الأشياء التي كانت تستخدم بكثرة قديمًا لكن مع مرور الوقت ظهرت أنواع أخرى مثل الألومنيوم والسيراميك وغيرها، لكن أثبت العلماء أن النحاس له فوائد صحية عديدة مثل:

1- يمنع الأمراض التي تنقلها المياه:

النحاس فعال جدًا لأنه يدمر أنواع كثيرة من البكتيريا التي تسبب الأمراض المنقولة عن طريق المياه، وهو فعال بشكل خاصة ضد الإيكولاي، والمعروف أنه يسبب أمراض مثل الإسهال والدوسنتاريا واليرقان.

في الواقع، يوجد دراسة أجريت سنة 2011 عن طريق باحثين فى جامعة ساوثامبتون تقول أن النحاس أثبت فعاليته ضد سلالات E القولونية الجديدة، كما يساعد في الحد من خطر انتقال التلوث ومنع انتشار العدوى.

لهذا إذا كانت لديك مشاكل في أن المياه ملوثة، خزنيها في وعاء من النحاس، حينها تستطيعي أن تشربي المياه وأنتِ على يقين من نظافتها وصحتها.

2- يحافظ على الجهاز الهضمي:

سواء كان لديك مشاكل في المعدة مثل الحموضة، الغازات، الإمساك أو عسر الهضم، فإن المياه الموجودة فى وعاء من النحاس تستطيع حل هذه المشكلة، حيث أن النحاس يساعد على تطهير وإزالة السموم من المعدة كما أنه ينظم وظائف الكبد والكلى ويضمن امتصاص العناصر الغذائية من الطعام.

3- يساعد فى فقدان الوزن:

النحاس يساعد فى القضاء على الخلايا الدهنية، وهذا بدوره يساعدك على فقدان الدهون من الجسم والحفاظ على وزن الجسم.

في الواقع، المياه الموجودة فى وعاء النحاس تعتبر بديل هائل للمشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية مثل المشروبات السكرية ومشروبات الكافيين والمشروبات الغازية التي غالبًا تساعد في زيادة الوزن بشكل كبير.

4- يعزز صحة القلب:

النحاس يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية ويلعب دورًا رئيسيًا في الوقاية من أمراض القلب، كما يساعد على تنظيم ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ويقلل من الكولسترول السيئ ومستويات الدهون الثلاثية.

5- يعزز صحة الجلد:

يعتبر النحاس عنصر رئيسي في إنتاج الميلانين الذي يحدد لون العين والشعر والجلد، كما أن الميلانين يساعد فى الحفاظ على سلامة الجلد من حروق الشمس، ويسرع من عملية التئام الجروح ويغطي الندوب، بالإضافة إلى أنه يساعد على إنتاج خلايا جديدة تساعد على تجديد الطبقة العليا من البشرة.

إنتاج الخلايا الجديدة يساعدك على التمتع ببشرة ناعمة وخالية من العيوب.

6- يمنع الأنيميا:

النحاس يساعد على امتصاص الجسم للحديد، الذي له دور مهم في مكافحة فقر الدم، حيث يعاني العديد من الأشخاص من فقر الدم حين تقل عدد خلايا الدم الحمراء ويصبح منخفض جدًا، وينخفض معه مستوى الهيموجلوبين في الدم.

وأعراض الأنيميا كثيرة مثل الضعف العام، والتعب، وضربات القلب السريعة غير العادية، وضيق التنفس، وشحوب الجلد.

إذا كنتِ تعاني من فقر الدم، بإمكانك تناول الأطعمة الغنية بالحديد أو مكملات الحديد حسب توجيهات الطبيب، كما أن زيادة كمية النحاس عن طريق شرب المياه الموجودة فى وعاء النحاس تساعد الجسم على امتصاص الحديد.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك