نصائح لسنة اولى جامعة

بواسطه شيرين مصطفى | الإثنين , 4 فبراير 2019 ,2:44 م

نصائح لسنة اولى جامعة


نصائح سنة أولى جامعة هي ما يبحث عنها قطاع كبير من الطلاب المقلبين على هذه المرحلة، حيث تعتبر بداية لمرحلة جديدة في حياة كل منهم، ما يدفعهم للبحث وراء العالم الجديد الذي يستعدون للانضمام إليه.

وتختلف حياة الجامعة تمامًا عن مرحلة المدرسة، ولأننا نهتم بكل ما يخص هذه الفئة العمرية، والبنات على وجه الخصوص، عليكِ بالأخذ بنصائح لهلوبة، والعمل بها.

نصائح سنة أولى جامعة:

1- التجول في حرم الجامعة:

 

تختلف الجامعة تمامًا كمنشأة عن المدرسة، كما تختلف أيضًا من حيث المساحة، فهي أكبر كثيرًا، ولذلك فمن الأفضل كونك منضمة حديثة إليها أن تقومي بجولة داخلها، لتتعرفي على الكليات المختلفة والأماكن الموجودة فيها، والتعرف على تخصصاتها المختلفة.

2- ضرورة الذهاب في اليوم الأول:


على الرغم من امتلائه بالأعمال الروتينية، ويبدو مملًا ومزدحمًا، لكنه يعتبراليوم الأهم بالنسبة لكِ داخل الجامعة، فسوف تتعرفين من خلاله على طبيعة دراستك، والتخصصات المختلفة الموجودة بكليتك، وبغمكانك أيضًا التعرف على زملاء جدد، وتكوين صداقات.

3- تنظيم الوقت:


يجب عليكي في بداية عامك الأول بالجامعة التعرف على جدولك الدراسي، وبناءً عليه يبدأي في تنظيم وقتك ويومك، الأمر الذي يوفر عليكي الكثير من المتاعب، خاصة مع اقتراب موسم الامتحانات، كي تحققي أهدافك التي التحقتي من أجلها بالجامعة، وتصبحين ناجحة ومتميزة بدراستك.

4- المشاركة في الأنشطة الجامعية:


الجامعة ليست مكانًا مقتصرًا على الدراسة والامتحانات فقط، بل هي أكثر من ذلك، حيث تساعدك على تطوير نفسك أكاديميًا وشخصيًا، ولذا عليكي التعرف على المشروعات والأنشطة المختلفة التي تقدمها كليتك، حتى تجدين ما يثير اهتمامك ويفيدك في نفس الوقت، وسوف تكون تلك الأنشطة فرصة طيبة للتعرف على زملاء جدد. بالجامعة من كليات أخرى.

5- قبول التنوع بالجامعة:

تجنبي الحكم على أي شخص دون التعرف عليه عن قرب، فالجامعة مكتظة بأشخاص تختلف طبيعتهم وتفكيرهم وأيدولوجياتهم، وأحيانًا جنسياتهم أيضًا، حاولي الاستفادة من هذا الاختلاف والتعلم من الآخرين، الأمر الذي سوف يساعدك على تنمية ثقافاتك وشخصيتك، كما أنها فرصة جيدة لتكوين صداقات جديدة، وتجربة تقبل الأشخاص المختلفين عنك.

موضوعات متعلقة:

مكياج بسيط ومناسب للجامعة

"اشياء حبيتها بالجامعة" هاشتاج اعاد الذكريات

خلافات سنة أولى زواج مشاكل لا تنسى


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك