فوائد شرب الماء صباحًا قبل تناول القهوة

بواسطه هند جمال | الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019 ,11:18 ص

فوائد شرب الماء صباح ا قبل تناول القهوة


فوائد شرب الماء صباحًا قبل تناول القهوة، فلعل أغلب الناس تحب الاستيقاظ على رائحة القهوة، ولا يبدأ يومهم إلا بتناول فنجان منها حتى قبل الإفطار، وعلى الرغم من فوائد استهلاك القهوة بشكل يومي والتي أظهرتها الكثير من الدراسات العلمية، إلا أن لا شيء يتم دائمًا بشكل صحيح.
 
فشرب القهوة صباحًا له آثار سلبية، خصوصًا إذا كانت هي أول شيء نستهلكه، وبمرور الوقت يتراكم الأثر المدمر ويؤدي لمشاكل صحية في المستقبل.
 
فإذا كنت معتادة على أن تبدأي يومك بالقهوة ولا يمكنك الاستغناء عنها، فلا داعي للخوف، يمكنك المداومة على ذلك ولكن مع تناول كوبًا من الماء قبلها، وسوف توضح لكِ لهلوبة السبب في السطور التالية.

فوائد شرب الماء صباحًا قبل تناول القهوة:

- الماء يحفز وظائف جسمك على العمل بشكل سليم:

بعد الاستيقاظ مباشرة، تكون أجسامنا مستعدة لإزالة السموم الموجودة فيها، واستهلاك الماء يساعد على تعزيز وظائف الجسم وتنشيطه، ويمكننا إضافة الليمون لتحفيز الكبد لإنتاج الصفراء، التي تطهر المسالك البولية وتساعد في عملية الهضم.
 
- ضرورة الترطيب:

يتعرض الجسم للجفاف بعد النوم، وعدم الشرب طوال الليل، بينما تعتبر القهوة مدرة للبول، وهذا يعني أنها تحفز الكلى لإفراز الصوديوم في البول، الذي تحتاجي للتخلص منه سريعًا، فى هذا الوقت يدفع الجسم بكمية من الماء الموجود فيه حتى يخرجه، وهو ما يزيد من جفاف الجسم.
 
- الماء 75 % من تكوين المخ:

وهو ما يعني حاجتنا لتناولها قبل أي شيء في الصباح، لأنها تنشط وظائف المخ وتساعدك على الشعور برؤية واضحة وتركيز عالي.
 
- الحفاظ على الجهاز الهضمي:

لأن شرب القهوة قد يؤدي لنقص معادن الجسم، لأنها تحتوي على مركبات يمكنها تهيج بطانة المعدة، ونسبة الحموضة فيها عالية، فتفرز المعدة كمية كبيرة من حمض الهيدروكلوريك، ويزداد تأثيره سوء لو كانت المعدى فارغة بكل تأكيد، ولابد أن نعرف أن أجسامنا لها قدرة محدودة على إنتاج هذا الحمض، واستهلاك القهوة على أساس منتظم، يساعد على طرد كمية كبيرة منه، وهو ما يؤدي لانخفاض حمض المعدة ومشاكل نقص المعادن، ومشاكل هضمية أخرى، ولمنع هذا الضرر نحتاج لشرب المياه قبل القهوة.

كمية الماء المناسبة لتناولها صباحًا:

إذا كنتِ غير معتادة على شرب الماء في الصباح الباكر فسيكون من الصعب عليكِ شرب كوبين من الماء، لذا يمكنك البدء بكوب واحد، حتى نصل إلى نصف لتر أو لتر كامل.
 
واعلمي أن أسهل العادات تكون صعبة فى البداية، واستهلاك كمية كافية من المياه قبل القهوة سيساعدك على تجنب مشاكل صحية كثيرة أنت فى غنى عنها، لكي يسير يومك بشكل سليم.

 
موضوعات متعلقة:

فوائد القهوة للصحة العامة

أضرار قلة شرب الماء في الصيف تسبب جلطة في القلب

اضرار شرب النسكافيه على الريق


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك