مخاطر قلة النوم على الأطفال

بواسطه هند جمال | الخميس , 20 فبراير 2020 ,10:33 ص

مخاطر قلة النوم على الأطفال


مخاطر قلة النوم على الأطفال، فقد جرت العادة قديمًا أن نغسل أساننا ونخلد للنوم، وكنا نقوم بذلك بناء على خبرة آبائنا وحكمتهم، التي كانت تدعوهم لإرشادنا إلى كل ما يحافظ على صحتنا دون دليل علمي، أو دراية طبية منهم.
 
أما الآن فقد اختلف الحال كثيرًا، وأصبح الأطفال يسهرون لأوقات متأخرة من الليل، في ظل كل ما طرأ على مجتمعاتنا من تطور تكنولوجي، وظهور الألعاب الإلكترونية، إضافة إلى انتشار القنوات التلفزيونية الخاصة بالأطفال.
 
ولقد اكتشف العلماء مجموعة من الآثار السلبية لقلة ساعات النوم بالنسبة للاطفال، سوف تستعرضها لهلوبة معكِ من خ لال السطور التالية، لتوخي الحذر، والحفاظ على صحة أطفالنا، 

مخاطر قلة النوم على الأطفال:

ثبت علميًا أن خلال ساعات الليل ينشط هرمون النمو، وكما يبدو من اسمه أنه المسئول عن نمو الاطفال، ولذلك فالنوم في وقت متأخر يعتبر ضار جدًا بالنسبة لهم، لأنه يؤدي إلى نقص كمية هرمون النمو الذي يمكن لأجسامهم الاستفادة به.
والأكثر من ذلك، أن مرحلة الطفولة هى اكثر مرحلة يحدث خلالها نموًا سريعًا ليس فقط للجسم، بل للعقل أيضًا، ففى هذه المرحلة يكون المخ كالإسفنجة، يمتص كل شىء من حوله، بمعنى أنه يمكننا القول أن النوم فى وقت متأخر يضعف نمو الاطفال الجسمانى والعقلى، ويؤدى لصعوبة فى التعلم والتحصيل، وحتى الاستقرار النفسي.

موضوعات متعلقة:
 
 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك