طريقة عمل الفشة المحمرة

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 8 يوليو 2021 ,10:50 ص

طريقة عمل الفشة المحمرة


تعلمي معنا في لهلوبة طريقة عمل الفشة المحمرة، فمع قرب موسم عيد الأضحى، تقوم ربات البيوت بتحضير حلويات الذبيحة بمختلف أنواعها، من ممبار، ولحمة رأس، وفشة، وكرشة، وكبدة، وطحال. فهذه الأصناف هي التي تقدم عادةً في وجبة الغداء بموسم عيد الأضحى.

وتعتبر الفشة المحمر من أشهى طرق تحضير الفشة، فقط قومي بسلق الفشة أولًا بعد تنظيفها جيدًا من الماء، وضعيها في وعاء به ماء وورق لورا وحبهان ومستكة وملح وفلفل أسود، واتركيها على النار حتى تنضج، مع تغير ماء السلق مرتين على الأقل، لتحضلي على فشة مسلوقة يمكن تحميرها بأسهل طريقة.

وتعتبر طريقة عمل الفشة المحمرة من أسهل طرق تحضير حلويات الذبيحة، فهي لا تأخذ سوى دقائق معدودة، وستتناولين أحلى طبق فشة ولا أحلى من الماطعم.

ومن خلال الموضوع التالي، نقدم لكم بالخطوات التفصيلية طريقة عمل الفشة المحمرة بسهولة، حضريها لأفراد أسرتك وبالهنا والشفا.

ملحوظة: تحتوي الفشة على حوالي 96 سعر حراري، فلا ينصح من الإكثار من تناول حتى لا تسبب زيادة في الوزن.

 طريقة عمل الفشة بالطماطم في عيد الأضحى

طريقة عمل الفشة المحمرة:

طريقة عمل الفشة المحمرة

المقادير

فشة مسلوقة

بصلة مقطعة شرائح

ثوم مفروم

سمنة للتحمير

فلفل أخضر رومي مقطع شرائح

رشة ملح

رشة فلفل أسود

طريقة التحضير

  • بعد سلق الفشة، قطعيها قطع متوسطة الحجم، واحضري وعاء وضعي به كمية مناسبة من السمنة، وضعيها على النار، وشوحي الفشة لمدة دقائق
  • أضيفي رشة ملح، ورشة فلفل أسود، واستمري في تشويح الفشة على النار
  • بعد ذلك أضيفي قطع الفلفل الرومي الأخضر، وشرائح البصل، والثوم المفروم، وقلبيهم مع الفشة على النار لمدة دقائق
  • استمري بالتقليب من حين لآخر، ودقائق وارفعي الفشة المحمرة من على النار، وقدميها في أطباق التقديم، وزينيها بشرائح الطماطم والبقدونس المفروم، وبالهنا والشفا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك