8 منتجات خطيرة توقفي عن استخدامها فورًا

بواسطه هند جمال | الإثنين , 19 أكتوبر 2020 ,10:19 ص

8 منتجات خطيرة توقفي عن استخدامها فور ا


تعرفي على 8 منتجات خطيرة لتلوقفي عن استخدامها فورًا، فهناك بعض المنتجات التي يتم استيرادها من الصين كألعاب الأطفال والخضراوات والفاكهة، وأشياء أخرى كثيرة لا تخطر على بالنا.

ويأتي خطورتها من تقليل الصين لتكلفة الإنتاج، وهو ما يترتب عليه العديد من السلبيات التي تؤثر على الصحة، ومن خلال السطور التالية سوف تلقي لهلوبة الضوء على بعض هذه المنتجات.

8 منتجات خطيرة توقفي عن استخدامها فورًا:

1- أسماك البلطي:

فهي تتغذى على أي شيء موجود في الماء التي قد تكون معظم الوقت ملوثة، وهناك دراسة تشير إلى أنه أقل صحة من لحم الخنزير المقدد.
 
2- المشروم المصنع:

تعتمد الصين على المبيدات الحشرية الضارة فى الزراعة، ومنها المحظور عالميًا، ولذلك فالأضمن لصحتنا أن نشترى المشروم الطازج أو المصنع محليًا، والابتعاد عن المستورد.

مشروم صيني
 
3- الثوم الصيني:

كباقى الزراعات التي يتم استيرادها من الصين، يتم استخدام المبيدات الحشرية المحظورة فيها وخصوصًا "بروميد الميثيل". 
 
4- الدجاج:

وتكمن المشكلة في انتشار إنفلونزا الطيور في الصين، وغيرها من الأمراض المنقولة عن طريق الغذاء، ولذلك لابد من تجنبها.
 
5- الأرز البلاستيك:

هناك تقارير تفيد أن الأرز المستورد من الصين ليس أرزًا حقيقيًا، ولكنه خليط من البطاطس والراتنج "البلاستيك"، ويمنح فرصة للشركات التي تعمل في مجال الحبوب المعدلة وراثيًا أن تجني أرباحًا كبيرة، بدون النظر إلى مخاطرها.
 
6- الفلفل الأسود:

فقد تم القبض على بائع في الصين يبيع حبات الطين على أنه فلفل أسود، وعلى الرغم من أنها قضية محلية، إلا أن علينا توخي الحذر من جودة المنتجات التي نستخدمها.
 
فلفل اسود صيني
 
7- الملح الصناعي:

الملح المستورد من الصين يكون صناعيًا وليس بحريًا، وقد يؤدي استهلاكه لارتفاع ضغط الدم، وزيادة خطر الإصابة بأزمة قلبية والسكتة الدماغية.
 
8- البسلة الخضراء:

تم العثور على بسلة خضراء وهمية في الصين، مكونة من بسلة مجمدة، وفول الصويا، بالإضافة للصبغة الخضراء وميتابيسلفيت الصوديوم، وهي مادة كيميائية تستخدم كمادة مبيضة وحافظة، وتم حظرها لأنها قد تسبب السرطان، وتمنع قدرة الجسم الطبيعية على امتصاص الكالسيوم، وهذا النوع لا يلين عند الطهى ويحول الماء للون الأخضر غير الطبيعي.
 

موضوعات متعلقة:


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك