5 أشياء خطيرة نستخدمها يوميًا.. أبرزهم الصابون المضاد للجراثيم

بواسطه شيرين مصطفى | الإثنين , 27 يونيو 2022 ,3:39 م

5 أشياء خطيرة نستخدمها يومي ا أبرزهم الصابون المضاد للجراثيم


في بعض الأوقات تستخدم الشركات أسلوب مميز للدعاية والأعلان عن منتجات لسنا في حاجة لها أو ليست من ضروريات الحياة، كما أنها ضارة على صحتنا، لهذا لهلوبة تقدم لكِ في هذا الموضوع 5 أشياء تواجد في منازلنا ونستخدمها بشكل يومي أكدت الأبحاث أنها خطر على صحتنا، تعرفي عليها معنا من خلال السطور التالية.

1- العلب البلاستيكية:

المكونات الكيميائية التي تستخدمها الشركات في تصنيع العلب البلاستيكية لكي تكون صلبة تجعلها ضارة بالصحة، وأحيانًا كثيرة حين يتم غسلها وتدفئتها مع المكونات الغذائية تجعل الأمر أسوأ، لأنها تصبح سامة وخطيرة، لهذا احذري من استخدامها لمدة أكثر من 5 أشهر، وتجنبي وضعها في الميكروويف.

 


2- 
حذاء الكروكس:

ملايين من الاشخاص يحبون ارتدائه كل يوم لأنه بسيط وعملي، لكنه يضر كعب الرجلين بشكل كبير ويسبب تشوه أصابع القدمين وظهور الآلام بهم، والجزء الأمامي منه يصبح لين بعد الاستعمال لفترة طويلة، ومن الهام جدًا عند ارتدائه أن يكون به عرقوب أو رباط قوي، لكي تتجنبي الإحساس بالألم خلال المشي.

 

3- الماسكارا:

أثناء شراء ماسكرا جديدة يجب أن تكوني حريصة على قراءة المواد المصنوعة منها مثل البارابين ومسحوق الالومونيوم والبروبيلين جليكول، لأنهم خطيرين جدًا على العين، وتجنبي استخدامها مع أصدقائك، لعدم تكون البكتيريا والفطريات المؤدين لنمو العدوى.

 

4- أواني الطبخ غير اللاصقة:

المواد الكيميائية المشبعة بالفلور المستخدمة في تصنيع الغطاء الغير لاصق على الطاسة غير خطيرة، لكن إذا تجاوزت درجة الحرارة 230 درجة مئوية يستخرج سطح القلي كمية معينة من المواد المتطايرة، وكشف باحثون دنماركيون، أن وجودها هذه المواد الكيميائية السامة في دم الانسان يؤدي لتشكيل الخلايا السرطانية.

 


5-
الصابون المضاد للجراثيم:

على الرغم من أنه يحافظ على نظافة اليدين، لكن ضرره أكبر من فائدته بكثير، فالتريكلوسان الموجود به يضعف الجهاز المناعي ويجعل الجسم يقاوم امتصاص المضادات الحيوية، كما أنه يسبب عدم التوازن الهرموني والضمور العضلي، وأوضحت الأبحاث أنه من الأفضل غسل اليدين وتنظيفها بالصابون العادي البسيط.


 

موضوعات متعلقة:

حقيقة تأثير الصابون على الحيوانات المنوية

5 اماكن في منزلك مليئة بالجراثيم تعرفي عليها

علمي طفلك يبعد عن الجراثيم في المدرسة

إنجي المقدم: "عندي هوس بالنظافة وشراشيب السجادة عملالي أزمة"


قولى رأيك