تعرفي على أسباب زيادة الوزن في العمل

بواسطه شيرين مصطفى | الأربعاء , 6 سبتمبر 2017 ,12:49 م

تعرفي على أسباب زيادة الوزن في العمل


تقضي السيدات وقتًا طويلًا في مكان العمل، وقد يضطرون للجلوس على مكتبهم لساعات طويلة خصوصًا إذا كانت وظائفهم مكتبية حركتها قليلة، لذلك يلاحظ عليهم زيادة كبيرة في الوزن، كما يمكن أن يتطور الأمر لمشاكل نفسية قد تظهر في صورة أعراض عضوية على الجسم، لهذا لهلوبة تقدم لكِ في هذا الموضوع أهم الأسباب التي تؤدي لزيادة الوزن في مكان العمل، وهي:

1- المشاركة في الطعام حتى في حالة الشبع:

مثل أن يكون هناك عيد ميلاد لأحد من أصدقائك في مقر العمل فتضطرين لتناول بعضًا من الحلويات، أو أن يكون زميل لكِ يريد أن يتناول الغداء معكِ فتجلسين معه وتأكلين علمًا بأنك قد تناولت الطعام بالفعل منذ مدة قصيرة، بمعنى أنك تأكلين الطعام ومعدتك بالفعل مليئة، وهذا بالطبيعي يسبب زيادة كبيرة في الوزن خلال مدة زمنية قصيرة.

نتيجة بحث الصور عن ‪woman eat in the job‬‏

2- عدم التفكير قبل اختيار الطعام:

في العادة حين يكون اليوم مزدحم بالأعمال المطلوب منك إنهائها ومليئ بالضغوطات والاجتماعات، ولا يوجد وقت كافي تحضرين فيه طعام صحي، تضطرين للجوء إلى تناول الوجبات السريعة مثل البيتزا الغنية بالدهون غير الصحية.

صورة ذات صلة

3- الاضاءة ودرجة حرارة الغرفة:

توصل الباحثون إلى أن الغرفة ذات الاضاءة المعتمة تحفز الشهية وتجعلك تأكلين كميات أكبر من الطعام، على عكس إذا كانت مضيئة جيدًا، نفس الأمر إذا كانت درجة حرارتها تميل للبرودة، ستجدي نفسك تأكلين كثيرًا.

صورة ذات صلة

4- العمل لساعات طويلة:

عدد ساعات العمل الطويلة تؤدي لزيادة الوزن، لأنك تقضي معظم يومك في المكتب وبطبيعة الحال ستكون حركتك أقل، كما أن قلة النوم تحفز الشهية وتشعرك بالجوع خصوصًا خلال الليل.

صورة ذات صلة

5- ضغوط العمل:

التوتر والضغط العصبي الناتج عن ضغط الشغل والمواعيد النهائية لتسليم المهام المطلوبة، يحفزوا الجسم على إفراز الكورتيزول المعروف بهرمون الجوع، الأمر الذي يزيد الشهية ويؤدي لتناول كميات كبيرة من الطعام.

صورة ذات صلة

 

موضوعات متعلقة:

6 اسباب لزيادة الوزن بعد الزواج الطريق إلى قلب زوجك ليس معدته وحده

دليل العناية بالبشرة للمرأة العاملة

6 اطعمة تسبب زيادة الوزن

5 اسباب تدفعك للاستقالة من عملك

6 أسباب تسبب زيادة الوزن الأكل ليس واحدًا منها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك