5 نصائح مجربة لكل أم لبداية صحيحة للعام الدراسي

بواسطه رضوى الشاذلى | الخميس , 1 أكتوبر 2020 ,9:42 ص

5 نصائح مجربة لكل أم لبداية صحيحة للعام الدراسي


5 نصائح مجربة لكل أم لبداية صحيحة للعام الدراسي، فالعودة للمدرسة تعد من أكثر الأمور التي تسبب قلقًا للأمهات، خصوصًا مع دخول الأطفال إلى المدرسة لأول مرة، ولأن الدراسة تحتاج إلى الاستيقاظ مبكرًا وتحضير العديد من الأشياء لكي تمر هذه الساعة بسلام وهدوء، فسوف تقدم لكِ لهلوبة من خلال السطور المقبلة مجموعة من النصائح التي تساعد في الاستعداد للمدرسة بدون توتر.

5 نصائح مجربة لكل أم لبداية صحيحة للعام الدراسي:

1- ضبط مواعيد النوم:

لأن في الإجازة غالبًا ما يتغير نظام النوم ويدوم السهر لساعات طويلة، وبالتالي يصبح من الصعب على أطفالك الاستيقاظ مبكرًا، عليكِ من الآن أن تساعديهم في تنظيم نومهم جيدًا، حتى تصبح ساعتهم البيولوجية وجسمهم مستعد جيدًا للعودة للمدرسة.

2- عمل جدول:

مهم قبل بدء الدراسة أن تبدأي بعمل جدول لتنظيم يومك ويوم أطفالك، حتى تستطيعين تنفيذ كل ما هو مطلوب منك، أيضًا بالتعاون مع شريك حياتك الذي من المؤكد أن له دور في هذا اليوم، وهذه الطريقة تساعد في إنجاز المطلوب.

3- نظمي البيت:

قبل أن تبدأي السنة الدراسية الجديدة يجب أن تتخلصي من أي شيء قديم لديكِ في البيت، وتنظيمه بشكل مريح لكِ ولأطفالك، حتى لا يكون هناك أي ضغوط ويكون المكان مريح نفسيًا.

4- جهزي ملابس أطفالك:

قومي بفعل ذلك كل يوم قبل النوم، جهزي ملابسهم وحقائبهم المدرسية، لأن الوقت يكون ضيقًا جدًا إذا قررتِ عمل هذه الأشياء في الصباح، ومن المؤكد أن هذا سيسبب لكِ التوتر ويضيع الكثير من وقتك ووقت أطفالك.

5- وفري الأدوات المدرسية بزيادة:

من المهم جدًا أن يكون لديكِ زيادة من كل الأدوات المدرسية، مثل الأقلام والمساطر والكشاكيل، لأنه من المتوقع أن طفلك يحتاج أدوات إضافية في حالة كُسر شيء من أدواته، ويكون من الصعب عليكِ توفير وقت خلال الأسبوع للتسوق.

 

موضوعات متعلقة:

12 نصيحة للأمهات من معلمي مرحلة ما قبل المدرسة

كيف تحمى أبنائك من مضاعفات حمل حقيبة المدرسة الثقيلة

‏4 طرق لعمل عصائر طبيعية للمدرسة مغذية ومفيدة لطفلك ‏


قولى رأيك