8 نصائح لمساعدة طفلك على تجاوز ملل المزاكرة

بواسطه نورا جمال | الاحد , 2 فبراير 2020 ,10:31 ص

8 نصائح لمساعدة طفلك على تجاوز ملل المزاكرة


8 نصائح لمساعدة طفلك على تجاوز ملل المزاكرة، حيث يقضي الطفل ساعات طويلة لمزاكرة دروسه كل يوم، بينما يعزلهم أبويهم عن كل ما حولهم مما قد يشتت تركيزهم، ولكن هذا الضغط قد يولد لديهم إحساسًا بالملل، ما قد يدفعهم للرغبة في متابعة مواقع التواصل الاجتماعي أو مشاهدة الأفلام، أو القيام بأي شيء يشعرون معه بالمتعة التي لا يجدونها في المزاكرة، ولذلك تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من النصائح لتصنعي لأبنائك جوًا من المرح والسعادة وقت المزاكرة.

8 نصائح لمساعدة طفلك على تجاوز ملل المزاكرة:

1- إذا شعر ابنك بأنه الوحيد الذي يقوم بشيء لا يحبه بينما يستمتع الجميع بوقته، فاجلسي بجانبه وقت المزاكرة، وحاولي الانشغال بقراءة كتاب ما، كنوع من المشاركة المعنوية، ومع مرور السنون سيفهم وحده معنى مسئولية المذاكرة.
 
2- إذا كان طفلك لايزال في المراحل التمهيدية، فعلميه عن طريق اللعب، كأن يستخدم قطع الشوكولاتة لتعلم العد والفواكه لتعلم الألوان، وبعض الخضروات أو الألعاب للجمع والطرح.
 
3- اصنعي لوحة تشبه الجدول وعلقيها في غرفته، وأطلقي عليها اسم لوحة المكافآت، وكلما قام بعمل إيجابي أو يستحق الشكر الصقي عليها ستيكر بشكل نجمة، وبعدما يحصل على 5 نجوم كافئيه بقطعه من البون بون أو الشوكولاتة، لتشجعيه على عمل أشياء جيدة دائماً.
 
4- اتركيه يستمتع بأدواته المدرسية الجديدة، واحرصي على شراء كراسات عليها رسومات شخصياته الكرتونية المفضلة، وأقلام بألوان مختلفة.
 
5- ضعي وقت معين للمذاكرة يلتزم به، كأن يكون وقتها مثلًا من الساعة 5 إلى 7، حتى يتمكن من مشاهدة فيلم الكرتون الذي يحبه بعدها، وأخبريه أنه كلما اجتهد يمكنه متابعة ما يحب من أفلام أو مسلسلات، الأمر الذي ينمي لديه حس الالترام وتحمل المسؤولية.
 
6- كما خصصتي وقتًا للمذاكرة، وآخر لمشاهدة التلفويون، اتركي وقتًا مفتوحًا في نهاية الاسبوع ليمارس فيه النشاط الذي يحبه.
 
7- اكتشفي ما يحب طفلك من المواد الدراسية، وما يسهل عليه استيعابه، وابدأي بها المذاكرة لكي يشعر بالإنجاز، بمعنى التدرج فيها من الاسهل للأصعب.
 
8- ضعي بينك وبين والمعلمين في المدرسة تواصل مستمر، حتى تحددي المواد السهلة على نجلك، وكذلك الصعبة عليه، وتقوي نقاط ضعفه الدراسية.
 
 
موضوعات متعلقة:

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك