نصائح مهمة يجب اتباعها قبل أول يوم دراسي

بواسطه شيرين مصطفى | الأربعاء , 9 سبتمبر 2020 ,10:01 ص

نصائح مهمة يجب اتباعها قبل أول يوم دراسي


تعرفي مع لهلوبة اليوم على نصائح مهمة يجب اتباعها قبل أول يوم دراسي، فهو ولا شك شعور صعب على كل أم أن تترك أطفالها يذهبوا إلى المدرسة في أول يوم دراسي لهم، ولذلك يجب عليكِ الاستعداد لهذا اليوم جيدًا، من خلال اتباع مجموعة من النصائح، نسردها عليكِ في السطور التالية. 

نصائح مهمة يجب اتباعها قبل أول يوم دراسي:

1- اشتري كل الأدوات التي يحتاجها أطفالك، من أقلام وكراسات وكتب، لأن نسيانك لشراء شيء منهم قد يدفع المدرسة لإخطارك بضرورة شرائه.

2- قبل الدراسة بـ3 أسابيع، عودي طفلك على الاستيقاظ كل يوم الساعة 6 صباحًا، في موعد المدرسة المعتاد، خصوصًا في ظل اعتياده على السهر والاستيقاظ متأخرًا طوال الإجازة.

3- اعملي أن أول يوم دراسي لطفلك سيكون صعبًا عليه بطبيعة الحال، ومؤلم بالنسبة لك، خصوصًا عندما يرينه وهو بيبكي حتى لا تمشي وتتركيه، لكنه مع الوقت سيعتاد وويكون صداقات. 

4- قد ينتابك شعورًا بالذنب لتركك لطفلك وحده مع أشخاص غرباء، وأنك بذلك أمًا سيئة، لكن على العكس تمامًا، لأنه سيتعلم في المدرسة أشياء كثيرة وسيعتاد ويتأقلم مع الناس، ويكون صداقات ويتحول إلى شخصية اجتماعية.

5- عرفي طفلك على المدرسين وزملائه، وأخبريه بمعرفتك الجيدة بمعلمته حتى يثق فيها، ويمكن احضار هدية صغيرة لكي تعطيها له معملته، كعربون صداقة بينهما.

6- عبري عن عدم قلقلك وحزنك بتركه بمفرده في المدرسة، برسم تعبيرات مضحكة على وجهك ومزحك معه قبل توديعه.

7- وفري لطفلك الزي المدرسي الخاص به، وكوني مستعدة لاحتمالية شرائه بصعوبة، حتى تجدين المقاس المناسب لطفلك.


موضوعات متعلقة:

بمناسبة العام الدراسي الجديد أفكار لتجديد وجبات المدرسة

كيفية اختيار حقيبة مدرسة صحية لطفلك

12 نصيحة للأمهات من معلمي مرحلة ما قبل المدرسة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك