القضاء على الفوضى داخل دولابك تبدأ من هنا!

بواسطه شيرين مصطفى | الثلاثاء , 14 سبتمبر 2021 ,10:01 ص

القضاء على الفوضى داخل دولابك تبدأ من هنا


القضاء على الفوضى داخل دولابك يبدأ من هنا، حيث تستعرض معك لهلوبة مجموعة من الخطوات للتخلص من هذه العادة التي تعاني منها أغلب النساء، فقد لا يكون الأمر مزعجًا لك طالما كانت خزانة ملابسك مغلقة، ولكنك بالطبع تعانين عندما تضطرين للخروج من البيت سريعًا إلى العمل، أو لقضاء إحدى المصالح بينما تصطدمين بصعوبة البحث عن ملابسك التي تريدين ارتدائها، بسبب تكدس الملابس في الدولاب بطريقة غير منظمة تصعب عليك إيجاد ما تريدين.

خطوات القضاء على الفوضى داخل دولابك:

1- الاستعداد لترتيب الدولاب:

وسط انشغالك كل يوم تجدين نفسك تضعين الملابس في الدولاب بطريقة غير منظمة وتزعجك عند النظر إليها، لكن ليس بيدك حيلة، لأنه لا يتوفر لديك الوقت، لكن عليكِ تفريغ وقتك لتنظيمه ومعرفة ما يمكن تعليقه وما يجب أن يطوى، وحددي أماكن كل شيء حتى يسهل عليكِ البحث عنه وإخراجه بسهولة، وكذلك حددي الوقت الذي تحتاجين إليه لفعل ذلك.



2- تخلصي من الفوضى:

ابدأي في ترتيب الغرفة أولًا جيدًا، وبعد ذلك أخرجي كل الملابس من دولابك على الفراش، ثم صنفيهم لمجموعات واعرفي ما تحتاجين إليه وما يجب التخلص منه، وبعد ذلك حددي الملابس والأغراض التي تحتاج إلى تعليق.

حيل سهلة لتحويل الملابس القديمة إلى قطع جديدة

3- صنفي الملابس حسب الفصل المناسب لها:

مثلما ذكرنا يجب أن تقسمي ملابسك إلى مجموعات، مثل تصنيفها إلى ملابس صيفية وشتوية وهكذا، واحرصي على وضع الملابس المتناسقة مع بعضها في الدولاب لكي تستطيعي أن تختاري منها بسهولة خصوصًا إذا كان لا يتوفر لديك الوقت. 

4- المظهر العام:

أنظري إلى شكل الدولاب وأجزائه من الداخل وقومي بعمل تصور في رأسك لشكله النهائي بعد ترتيبه، وبالإمكان أن تجملي من شكله بوضع زينة أو ضوء معين يحول من مظهره للأفضل ويساعد في اختيار ملابسك بعد ذلك.

5- ترتيب اكسسوارت الدولاب:

مثل تحضير الشماعات والأرفف الخاصة بالدولاب، وتخصيص مكان للملابس ومكان للأحذية ومكان لحقائب اليد.

أمر لن يسر الرجال 8 أنواع من الحقائب يجب أن تتوفر فى دولابك

6- ترتيب القطع المتشابهة:

قومي بترتيب الملابس المكونة من قطع كثيرة مع بعضها البعض، ثم ضعي الملابس المتشابهة بجانب بعضها البعض، لكي يكون من السهل عليكِ أن تختاري من بينها بعد ذلك.

7- تجهيز الملابس:

إذا كنتِ تستيقظين مبكرًا ولا يتوفر لديكِ الوقت لكي تختاري الملابس المناسبة، فعليكِ أن تختاريها قبلها بيوم واكتبي قائمة بقطع الملابس المتناسقة مع بعضها البعض والألوان التي تنوين ارتدائها.

 


قولى رأيك