سنة أولى أمومة.. 5 أخطاء شائعة تقع فيها النساء

بواسطه شيرين مصطفى | الخميس , 26 مارس 2020 ,2:34 م

سنة أولى أمومة 5 أخطاء شائعة تقع فيها النساء


في سنة أولى أمومة هناك 5 أخطاء تقع فيها الأمهات، فالأمومة حلم كل امرأة، فهي من أجمل المراحل التي يمكنها عيشها، وكثير من الأشياء تتبدل من حولها بعد مجيء المولود الأول.

وتستمع الأم في تلك المرحلة لكثير من نصائح الآخرين الذي مروا بنفس التجربة، فهي تخشى من ارتكاب الأخطاء أو سوء التصرف مع طفلها، لهذا تقدم لكِ لهلوبة أشهر 5 أخطاء ترتكبها الأم في سنة أولى أمومة، تعرفي عليها لتعرفي كيفية التصرف عند الوقوع فيها.

أخطاء سنة أولى أمومة:

1- الخوف والقلق من أي شيء:

وضح الدكتور ليون هوفمان، مدير مركز الطفل الرئيس في نيويورك، أن كثير من الأمهات اللاتي يمرون بمرحلة الأمومة لأول مرة يقلقن كثيرًا حين يشعرن أن أطفالهن الرضع يحاولن البصق أو أن التقيء، ويعتقدن أنهم بذلك يلفظون أنفاسهم، وغيرها من الأشياء كأن ينام الطفل لعدد ساعات قليلة أو يتناول القليل من الطعام أو أن يبكي كثيرًا، ويؤكد دكتور هوفمان على أن الأطفال الرضع أكثر مرونة مما يعتقده كثير من الأمهات، والقلق الزائد يجعل الطفل الرضيع غير عفوي ولا يستمتع بأول سنة في حياته.

2- عدم السماح للرضيع بالبكاء:

كثير من الأمهات يعتقدن أن الطفل الرضيع حين يبكي فهذا يعني أنه يعاني من شيء ما، حتى بعد الرضاعة وتغيير حفاضته لايزل يبكي، هذا لأن البكاء يكون وسيلة الاتصال الوحيدة في هذا السن للأطفال، لكن إذا استمر لمدة ساعة مثلًا، فهذا دليل على أنه يعاني من مرض معين ويجب الاتصال بالطبيب الخاص به ومعرفة ما يعاني منه.

3- حين توقظين طفلك للرضاعة:

يوجد اعتقاد أن لبن الأم يزيد بكثرة أثناء الليل، لهذا فهو أنسب وقت للأم لكي ترضع فيه صغيرها، لكن هذا خطأ يجب تجنبه إذا كان طفلك الرضيع يحب النوم بالليل فيجب حينها أن تتركيه، لأن النوم في مثل هذا الوقت مفيد لكِ وله، أرضعي طفلك وقتما يحتاج للرضاعة فقط.

4- عدم تركيب مقعد السيارة بشكل صحيح:

إذا كنتِ ستسطحبين طفلك معكِ لمكان ما بالسيارة فيجب حينها أن تضعي المقعد المخصص له بشكل صحيح، لكي تحافظي على حياته.

5- تجاهل الزوج:

من أكبر الأخطاء التي يرتكبها كثير من النساء في أول سنة أمومة لهن، هو تركيز كامل اهتمامهن وتدليلهن لطفلهن الرضيع وإهمال الزوج، يجب أن تنتبهي من شعور زوجك وتركزي اهتمامك عليه وعلى طفلك، فهو أيضًا يحتاج إليكِ كزوجة له.

 

موضوعات متعلقة:

5 اطعمة قد تسبب العقم لزوجك

دراسة حملك فى سن كبير قد يقلل من فرص ابنتك فى الإنجاب مستقبلا

سنة أولى أمومة كل ما تحتاجين معرفته عنها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك