كيف يؤثر انفصالك العاطفي على صحة جسمك؟

بواسطه شيرين مصطفى | الأربعاء , 31 مارس 2021 ,1:09 م

كيف يؤثر انفصالك العاطفي على صحة جسمك


كيف يؤثر انفصالك العاطفي على صحة جسمك؟، ربما يبدو الأمر غريبًا بل وصادمًا، فجميعنا نعلم أن الخروج من علافة عاطفية أو انتهائها بأي شكل كان يؤثر تأثيرًا كبيرًا على الحالة النفسية، ولكن الحقيقة أن الأمر يتخطى ذلك، فالفشل العاطفي يؤثر أيضًا على الصحة العامة.

وتعد الخروج من الانفاصال العاطفي من أصعب المراحل التي قد تمر بها أي امرأة، ويسبب حالة من الضياع والحزن، وفي أوقات كثيرة قد يسبب فقد الثقة في الآخرين، كما أنه يؤثر على صحة الجسم بشكل سلبي، وهو ما سوف توضحه لكِ لهلوبة في هذا الموضوع.

كيف يؤثر انفصالك العاطفي على صحة جسمك؟

1- الأرق ومشاكل في النوم:

حيث أن الناس مبرمجين على الاتصال البشري، وحين يفقدوه يشعرون بالقلق، لأن الألم بعد الفراق يؤثر على الدماغ، من خلال تنشيط أجزاء تحفزهم على التفكير بشكل مستمر وعدم القدرة على النوم.

 

2- ألم في الصدر:

كشفت الدراسات المتخصصة، أن بعد الانفصال العاطفي يتلقى الشخص إشارات عصبية مرتبطة بألم جسدي، هذه الإشارات تتحول لعدم ارتياح حقيقي، ووجود ألم في الصدر أو أوجاع في القلب.

 اثر الانفصال العاطفي على الصحة

3- مشاكل في البشرة:

فالتوتر والاكتئاب الناتجين عن الانفصال العاطفي يدفعان الشخص لإهمال نفسه، وهرمونات التوتر تنعكس على البشرة بشكل مباشر، وترتبط بارتفاع نسبة مستويات هرمون الكورتيزول، الذي يسبب ظهور الإكزيما وحب الشباب وجفاف البشرة.

 

4- ألم العضلات:

الاكتئاب الناتج عن الفراق، يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالأمراض بسبب التوتر، وهنا تظهر تشنجات العضلات وتسبب وجعًا في مختلف أجزاء الجسم.

 

5- مشاكل في الوزن:

نتيجة حدوث اضطراب عاطفي، وعلى المدى الطويل يؤثر أي إجهاد على وزن الشخص، فيبدأ يقل وزنه بشكل كبير أو يزيد مرة واحدة، ومع وجود الأرق وعدم ممارسة الرياضة، فيكون الجهاز الهضمي مجهدًا ويصاب الشخص بآلام في البطن وإسهال.

 اثر الانفصال العاطفي على الصحة

 

موضوعات متعلقة:

6 نصائح لحياة مثالية بعد الطلاق

5 نصائح لتجنب صعوبات مرحلة الانفصال

6 تصرفات تجنبيها تمامًا بعد الانفصال


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك