5 ادوات تسهل عليك الرضاعة الطبيعية

بواسطه شيرين مصطفى | الإثنين , 28 أغسطس 2017 ,2:35 م

5 ادوات تسهل عليك الرضاعة الطبيعية


الرضاعة الطبيعية، أفضل غذاء لطفلك، لأنها توفر له العناصر اللازمة لبناء جسمه ونموه العقلي، لكن في بداية الرضاعة يكون الأمر متعبًا وتكون الأم مجهدة وتحتاج إلى وقت حتى تتعافى، لهذا لهلوبة تقدم لكِ أدوات أساسية تحتاجين إليها أثناء الرضاعة لتسهل عليكِ كثيرًا.

1- واقي الحلمة:

أحيانًا قد يتضرر صد الأم من الرضاعة الطبيعة في أيامها الأولى، فحتى لا تصابي بالألم يمكنك استخدام واقي الحلمة لإرضاع طفلك بطريقة طبيعية وحماية ثديك من الألم.

نتيجة بحث الصور عن واقي الحلمة


2- مخدة الرضاعة:

طبيعي أن تحتاجين إلى وقت طويل خلال الرضاعة وبالتالي هذا يسبب لظهرك ورقبتك الألم نتيجة وضعية الرضاعة، لهذا يمكنك استخدام مخدة الرضاعة لكي تساعدك على رفع طفلك لمستوى قريب من ثديك دون الحاجة للإنحناء وبالتالي تجنب الشعور بالألم.

 

3- غطاء الرضاعة:

إذا كنتِ تحبين الخصوصية أثناء إرضاع طفلك ولا تريدين أن يراك أحد، فبالتأكيد وجود الغطاء سيحقق لكِ هذا الهدف ويبعد عنك أي إحراج.

 


4- حمالة صدر للرضاعة:

هامة للغاية خصوصًا إذا كنتِ خارج البيت وطفلك بحتاج إلى أن يرضع، ارتدائها يسهل عليكِ الرضاعة، حتى إذا كنتِ ترتدين الكثير من الملابس فوق جسمك.

 

5- شفاط الثدي:

يساعدك شفاط الثدي في بداية الرضاعة على سحب الحليب من صدرك إذا كان طفلك لا يستطيع الرضاعة بعد أو كنتِ تعانين من ضعف إدرار الحليب أو أي مشكلات في صدرك .

نتيجة بحث الصور عن شفاط الثدي


 

موضوعات متعلقة:

6 نصائح لزيادة إدرار حليب الرضاعة في رمضان

10 استخدامات لحليب الأم غير الرضاعة

فطام الطفل من الرضاعة الطبيعية بعد السنتين

كيفية العناية بالثدي خلال الرضاعة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك