هل يمكن أن يتعرض جسمك للخطر وقت النوم؟

بواسطه رضوى الشاذلى الخميس , 10 أكتوبر 2019 ,1:54 م

هل يمكن أن يتعرض جسمك للخطر وقت النوم؟


هل يمكن لأن يتعرض الجسم للخطر وقت النوم؟، سؤال نطرحه اليوم وندعوكِ للتعرف على إجابته معنا، فلأننا في عصر التكنولوجيا الحديثة فالأجهزة الكهربائية أصبحت جزء كبيرًا ومهمًا في حياتنا، وأصبحت منتشرة في كل مكان في بيوتنا، لكن هل لها تأثير على صحتنا وقت النوم؟، هذا ما سوف تجيبك عليه لهلوبة.

هل تتعرض أجسادنا للخطر من الأجهزة وقت النوم؟:

الأجهزة تحتوي على المجال الكهرومغناطيسي الذي يؤثر بالسلب على أجسامنا، فإذا فكرتي في النوم وبجانبك هاتفك المحمول، فقد يتسبب على المدي الطويل في

تعرضك للأرق والاكتئاب، وهو ما يرجع للاشعاع الذي يخرج منه، لذلك فوجود الأجهزة الكهربائية في نفس الغرفة يشكل خطرًا كبيرًا على صحتك.

ما هي الأجهزة التي يمكن أن تؤثر على صحتك وقت النوم؟:

- الهواتف المحمولة:

مع أنها من أكثر الأجهزة ضررًا، إلا أنها موجودة معنا طوال الوقت حتى خلال النوم، ما يكون له تأثيرات سلبية، لأنه يرسل اشعاعًا كهرومغناطيسيًا "غير مؤين" يؤثر على أنسجة الجسم القريبة منه، وبالتالي على المناعة، بالإضافة إلى أن اللون الأزرق الذي يخرج من الهاتف ببطئ إنتاج الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يتحكم في دورة النوم في أجسامنا.

- التلفاز والراديو والتكييفات:

كل هذه الأجهزة السلكية ترسل إشعاعات كهربائية شديدة جدًا للجسم حتى إذا كانت بعيدة عنا، ويكون لها نفس تأثير الهواتف المحمولة التي بتكون بجوارنا وقت النوم، حيث أنهم يؤثرون على إنتاج هرمون الميلاتونين، ما يسبب المزاج السيء وقت الاستيقاظ لأننا نشعر أن نومنا لم يكن عميقًا.  

- لمبات الإضاءة:

تعرض جسمك لأضواء اللمبات قبل الذهاب للنوم، يؤثر بشكل مباشر على دورة النوم في الجسم، لأنها ترسل الإشعاع الكهرومغناطيسي.

- جهاز الإنترنت "الواي فاي":

من ضمن الأجهزة التي ترسل الإشعاع الكهرومغناطيسي المماثل لما يخرج من اللمبات، ولها نفس التأثير السلبي، لذلك لابد من تقليل ساعات استخدامها وتحديدًا وقت النوم.


الحلول:

على الرغم من أن للأجهزة الكهربائية تأثير كبير وخطير على الجسم، إلا أن الحلول بسيطة ومن السهل تنفيذها، كأن توقفي نشاطها وتقومي بفصلها تمامًا عن التيار الكهربي قبل النوم، فهي أسهل طريقة للحفاظ على صحة جسمك، ولكي تضمني أن دورة النوم في جسمك تكون في طريقها الصحيح، وبالتالي تمتع جسمك بنوم عميق والحصول عىل قسط كبير من الراحة.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية الاستفادة من نوم القيلولة

5 خطوات للنهوض بشكل صحي من النوم

6 أمراض خطيرة تسببها قلة النوم و9 نصائح هامة لتجنب الأرق

النوم على البطن يسبب لك هذه المشاكل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك