5 نصائح من الفلسفة الصينية لاختيار ألوان الديكور

بواسطه شيرين مصطفى | الإثنين , 7 سبتمبر 2020 ,11:24 ص

5 نصائح من الفلسفة الصينية لاختيار ألوان الديكور


5 نصائح من الفلسفة الصينية لاختيار ألوان الديكور، فاختيار ألوان ديكور البيت من الأمور الصعبة التي تحتاج إلى تركيز كبير، لأنها تقوم على بعض المعايير، كحجم الغرفة، أو بعض المعتقدات، كأن تجلب ألوان بعينها السعادة.

وللقيام بهذه المهمة، تنصحك لهلوبة باتباع الفلسلفة الصينية "الفينج شوي"، والتي نشأت من حوالي 4000 عامًا، وتعني فن التناغم مع الفضاء المحيط، وتدفقات الطاقة المتولدة من خلال الأثاث والبيئة ،والتصالح مع النفس ومع الطبيعة المحيط بالإنسان.

ومن خلال هذه الطريقة، يمكن للأشخاص العيش بشكل إيجابي بدون توتر، بالإضافة إلى أنها توثر على حياتهم وصحتهم وحالتهم المزاجية، وعلاقتهم بالآخرين، وبكل شيء حولهم.

5 نصائح من الفلسفة الصينية لاختيار ألوان الديكور:

1-  معرفة الدور الاساسي للون في الفينج شوي:

كما سبق وذكرنا أن للألوان تأثير هائل على الحالة المزاجية للأشخاص الموجودين في البيت، لذلك يفضل اختيار لون مريح للعين يكون محبب إليكِ، مثل الأزرق أو الأخضر أو درجات البيج، لأنهم من الألوان المساعدة على الاسترخاء.

2- الاختيار حسب الشخص الأكثر جلوسًا في الغرفة لوقت طويل:

من أهم الأشياء التي لابد من وضعها في اعتبارك، فعلى سبيل المثال، اللون الأحمر غير مناسب لغرفة الأطفال، لأنه سوف يزعجهم أثناء النوم، وبالتالي لن يساعدهم في التمتع بليلة هادئة، وهو ما سوف يؤثر عليهم وعليكِ سلبيًا.

3- جربي الألوان النارية في المساحات الحيوية بالبيت:

كالمكان المخصص للأكل أو أدائك لتمريناتك الرياضية ببيتك، فيفضل أن تكون ألوانهم نابضة بالحياة، لذا يمكن طلائها بالأحمر أو الأصفر أو البرتقالي، لأنهم يمنحون طاقة ديناميكية للمكان تساعدك على الحركة، لتكوني نشيطة وحيوية طوال الوقت.

 

4- اللون الأحمر لا يجلب الحظ:

من أكبر الأخطاء التي يمكن ارتكابها، هي اختيار اللون الأحمر في كل ديكور البيت، اعتقادًا من أصحابه بأنه يجلب الحظ، وهذا خطأ كبير، ولكن يمكن الاكتفاء بدهان الباب به فقط، لأنه يقلل من الأحساس بالتعاسة في كل مرة تدخلي أو تخرجي فيها من البيت.

5- اختيار ألوان هادئة لغرف النوم والمعيشة:

لأنهم من المفترض أن يلبوا احتياجاتك حينما ترغبين في الراحة أو الاسترخاء بعد يوم عمل طويل، لذلك يفضل أن تختاري في تصمميهم ألوانًا محايدة، مثل الأزرق والأخضر.

 

موضوعات متعلقة:

ابتكري في تجميل بيتك باستخدام اللون الأحمر بالصور

أجمل تصميمات الستائر لتجديد ديكور البيت

افكار مبتكرة لديكور بسيط من البلالين

للتجديد حولي ديكور بيتك إلى اللون الذهبي


قولى رأيك