5 علامات تخبرك إياها راحة يدك عن صحتك

بواسطه رضوى الشاذلى | الخميس , 24 أغسطس 2017 ,3:40 م

5 علامات تخبرك إياها راحة يدك عن صحتك


5 علامات تخبرك إياها راحة يدك عن صحتك، الشعور بألم في اليد قد يكون نتيجة للإجهاد العادي الذي تتعرضين له على مدار اليوم، لكن هل تعلمين أن راحة يدك تعطيك علامات تدل على وجود مشاكل صحية لديك؟، تعرفي معنا من خلال السطور التالية على ما تخبرك إياه راحة يدك بالصور والتفاصيل.

1- دليل على التعب والاجهاد:

إذا كنتِ تشعرين بألم في المناطق الملونة بالأحمر كما هو موضوح بالصورة، فهذا دليل على أن يدك تعرضت لحمل أكبر من قدرتها، أو رفعتِ شيء من الأرض لمكان مرتفع، في مثل هذه الحالة ينصح الأطباء بالراحة قليلًا من أعمال المنزل.

 

2- نقص الفيتامينات:

إذا شعرتِ بألم في بعض مناطق اليد اليسرى كما هو موضح في الصورة، فهذه علامة على نقص الفيتامينات مثل فيتامين "هـ، ب1، ب12"، في مثل هذه الحالة يجب أن تتابعي مع الطبيب لكي يحدد لكِ الجرعة المناسبة التي تحتاجين إليها ويحدد حالتك بالضبط.


3- مشكلة في العمود الفقري:

إحساسك بالألم في هذه الأصابع من اليد اليسرى علامة على مشكلة في العمود الفقري، والتي تكون ناتجة عن ضغط في الأعصاب، وينصح الأطباء هنا المريض بالراحة والاسترخاء قدر الامكان، كما أن اليوجا طريقة مضمونة لعلاج مثل هذه المشكلة.

4- مشكلة في الدورة الدموية:

قد تشعرين بأن جزء في يدك اليمنى مخدر، وهذا غالبًا يكون بسبب ضغط على الأعصاب والتي تسبب ألم في هذه المنطقة، مما يدل على وجود أمراض القلب والدورة الدموية، لحل مثل هذه المشكلة، ينصح الأطباء بالمشي بشكل مستمر على مدار فترة زمنية طويلة، هذا من شأنه أن يحسن الدورة الدموية ويصل الدم للأطراف.

5- مرض السكر:

من العلامات الأولى للإصابة بمرض السكر، هو الإحساس بألم في اليد والقدمين، وهذا يحدث بسبب انخفاض تدفق الدم لمناطق معينة في الجسم، وهنا يجب أن تلجأي فورًا للطبيب المعالج في أسرع وقت.


 

موضوعات متعلقة:

فوائد العسل والقرفة على الصحة العامة

فوائد الثوم للبشرة والشعر والصحة العامة

نصائح للحفاظ على جمالك وصحتك في رمضان


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك