5 خطوات لغسل الملابس على طريقة الفنادق

بواسطه شيرين مصطفى | الأربعاء , 2 أكتوبر 2019 ,12:00 م

5 خطوات لغسل الملابس على طريقة الفنادق


5 خطوات لغسل الملابس على طريقة الفنادق، فكل أم تحب الإبقاء على ملابس أسرتها نظيفة وذات ألوان ثابتة، ولذلك تحاول تجربة الكثير من مساحيق الغسيل والمواد المبيضة خلال الغسيل، لكي تصل لأفضل نتيجة.

والملاحظ أن الفنادق تنجح بالفعل في الحفاظ على الملابس بعد غسيلها، وتبدو كالجديدة، وللتعرف على كيفية حدوث ذلك، توضح لكِ لهلوبة بعض النقاط، تعلمي منها ونفذيها في بيتك.

خطوات غسل الملابس على طريقة الفنادق:


1- ضعي الملابس بنسبة 80% من قدرة الغسالة على الاستيعاب، لأنك إذا وضعتي فيها ملابس أكثر من ذلك، فلن تتمكن الغسالة من غسلها جيدًا، وقد تتعرض الغسالة للتلف في أي وقت.

 

2- درجة الحرارة من 40 لـ 60 درجة مئوية تعتبر الدرجة الأمثل لتنظيف الملابس وإزالة البقع من عليها، لأن الغسيل بالماء البارد لا يدمر البكتيريا، وقد تتعرض الملابس لتراكم الأتربة والأوساخ، بينما تحدث المياه الساخنة بدرجة كبيرة ضررًا على الأقمشة.

 

 


3- أضيفي 3 أكواب صغيرة من الخل الأبيض خلال غسل الملابس، لتكسبها ليونة ولإزالة أي أثر لمسحوق الغسيل قد يتراكم على الملابس، كما يحافظ على ثبات لونها.

 


4- لإزالة بقع القهوة، انقعي قطعة الملابس في ماء وملح لمدة ساعة، ثم اغسليها بالطريقة العادية، وأضيفي ½ كوب من البيكينج صودا لمسحوق الغسيل أو الصابونة المنزلية، واغسلي بها مع مياه ساخنة، لإزالة أي اصفرار وللتخلص من الروائح الكريهة.

 


5- يوصي الخبراء بترك الغسيل ليجف في الهواء الطلق وتعرضيه لأشعة الشمس، وإذا أردتِ استعمال المجفف، ضعي كرة تنس داخل آلة التجفيف، لكي تجعلي الملابس لينة.

 

 

موضوعات متعلقة:

احذري مواد التنظيف والغسيل الكيميائية السامة

نشر الغسيل بالمنزل خطر على صحتك والسبب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك