ماذا يعني تورم هذه المناطق في جسمك؟

بواسطه رضوى الشاذلى | الاحد , 27 سبتمبر 2020 ,9:32 ص

ماذا يعني تورم هذه المناطق في جسمك


ماذا يعني تورم هذه المناطق في جسمك؟، ففي بعض الأوقات قد يفاجئنا تعرض بعض المناطق في أجسامنا للتورم، دون معرفة السبب الحقيقى وراء جدوث ذلك، وعلى الرغم من أن بعض الحالات تكون أسبابها بسيطة، لكن في أوقات أخرى علينا أن ننتبه جيدًا، لأن التورم حينها قد يكون كما يقول الأطباء دليلًا على مشكلة مرضية، وهو ما ستكشف لكِ عنه لهلوبة في السطور التالية. 

ماذا يعني تورم هذه المناطق في جسمك؟

1- تورم القدم، دليل على زيادة نسبة الأملاح في الجسم واحتباس للسوائل، وهي علامة لابد أن تنتبهي لها، ومن الأفضل أن تتابعي مع الطبيب المختص، أو على الأقل تخفضي نسبة الملح يوميًا في طعامك، وتبدأي في تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم.

2- تورم الكفين مع وجود احمرار في الجلد، دليل على وجود حساسية، ولابد حينها من المتابعة السريعة والفعالة مع الطبيب، ويمكنك تناول مضادات الهيستامين التي تعرف بدورها الفعال في حل هذه المشكلة مؤقتًا.

3- الخلل الهرموني دليل على احتباس وتراكم السوائل في الجسم، والتي غالبًا تكون في منطقة البطن، فإذا ظهرت عليكِ ابدأي فورًا في تغيير نظامك الغذائى، بالإضافة للمتابعة الفورية مع الطبيب.

4- إذا كنتِ تعاني من ورم في وجهك كل يوم في الصباح، فهذه علامة خطيرة على وجود مشكلة في الكلى، والتي تصاحبها أعراض مثل ألم أسفل البطن وتغيير في لون البول، وهنا يفضل الذهاب للطبيب في أسرع وقت ممكن.

5- تورم القدم ليست دليلًا فقط على زيادة نسبة الأملاح في الدم، لكن لو صاحبه تورم في البطن، لابد من الانتباه، فقد تكون علامة خطيرة على وجود مشكلة في القلب. 

6- قد يكون الأمر في بعض الأوقات نتائج عكسية للأدوية، مثل المسكنات أو خوافض الحرارة التي تسبب أحيانًا تورمًا في الوجه، وهو ما يجب أن يحدده الطبيب المعالج لكِ. 

 

موضوعات متعلقة:

تورم القدمين اسبابه وطرق علاجه

طرق طبيعية لمكافحة تورم الغدد الليمفاوية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك