فوائد الكولاجين للشعر

بواسطه روضة إبراهيم | الإثنين , 27 يونيو 2022 ,3:31 م

فوائد الكولاجين للشعر


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد الكولاجين للشعر، وهو بروتين طبيعي، عند تواجده بكمية كبيرة في الجسم يساعد في الحفاظ على صحة الشعر، والعناية به، وجعله يظهر بشكل صحي وحيوي ونضر.

ولم يساعد توافر الكولاجين في الجسم على العناية بالشعر فقط، بل إنه مثالي أيضًا في الحفاظ على صحة البشرة، حيث أنه يمنح البشرة الترطيب العميق، والنضارة، ويشد البشرة، ويقلل من ظهور التجاعيد في عمر مبكر.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الكولاجين يوجد في أنحاء مختلفة من الجسم، وخاصةً في الأنسجة الضامة الليفية الموجودة في الجلد، والغضاريف، والأوتار، والأظافر، والعظام، والأسنان. ويتم إنتاجه داخل الجسم، ويتكون من سلسلة طويلة من أربعة أحماض أمينية فردية، والذي يساعد في تغذية الشعر والبشرة.

وللحصول على الكولاجين للعناية بالشعر، ينصح بتناول الفاكهة والخضروات التي تساعد إلى إنتاج الكولاجين داخل الجسم، بالإضافة لضرورة تناول المصادر الحيوانية، والمأكولات البحرية.

ومن خلال الموضوع التالي، نتعرف معًا بالتفصيل على فوائد الكولاجين للشعر، للحصول على شعر ناعم ومرطب وخالٍ من التلف والتساقط.

فوائد الكولاجين للشعر:

فوائد الكولاجين للشعر

- من فوائد الكولاجين، أن يساعد في الوقاية من تلف الشعر، وذلك بسبب امتلاكه للخصائص المضادة للأكسدة، والتي تساعد في التخلص من الأضرار الناتجة من الجذور الحرة، والتي منها التسبب في تلف بصيلات الشعر.

- يساعد توافر كمية كبيرة من الكولاجين في الجسم، على ترطيب الشعر بشكل ملحوظ، والتحسين من ملمسه.

- يساعد الكولاجين على بناء الشعر، وإنبات شعر قوي ومغذي بعمق، وذلك لأن الشعر يحتاج إلى بروتين طبيعي لبناء ونموه.

- يساعد الكولاجين في تحسين صحة الشعر، والمساعدة على نموه وتطويله بشكل ملحوظ، وذلك لأنه يعمل علي زيادة البروتينات في الجسم، كما أنه يحارب الجذور الحرة التي تؤثر على نمو الشعر.

- من فوائد الكولاجين للشعر، أنه يساعد في إبطاء ظهور الشيب في الرأس، فشيب الشعر يحدث نتيجة التلف الحاصل في الخلايا التي تنتج لون الشعر الناتج عن أضرار الجذور الحرة، والكولاجينيساعد في الوقايةمن تلف هذه الخلايا، وذلك بسبب أمتلاكه خصائص مضادة للأكسدة، وبالتالي إبطاء ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر.

- يساعد توافر كمية كبيرة من الكولاجين في الجسم، على منع تساقط الشعر، وخاصةً المرتبطة بالتقدم في العمر، فإن قلة إنتاج الكولاجين في الجسم مع التقدم في العمر يسبب ضعف بصيلات الشعر، ومن ثم تساقط الشعر.

- إن توافر كمية كبيرة من الكولاجين في الجسم، يساعد في زيادة قوة الشعر من الجذور، ويعزز من مرونته مع التقدم في العمر.


قولى رأيك