فوائد دبس التمر للأطفال

بواسطه روضة إبراهيم | الخميس , 3 يونيو 2021 ,11:04 ص

فوائد دبس التمر للأطفال


حرصت لهلوبة اليوم على إلقاء الضوء على فوائد دبس التمر للأطفال، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من تناوله، ودبس التمر هو سائل كثيف داكن اللون وطعمه حلو، ويتم تحضيره من التمر كما هو واضح من اسمه، ويحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي يحتاجها الأطفال، لذا ينصح بإعطائه للأطفال بدلًا من الحلويات المصنعة والسكريات التي تكسبهم وزنًا زائدًا بدون فائدة.

وترجع فوائد دبس التمر للأطفال، إلى غناه بالعناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها جسم الطفل في هذا العمر، فهو غني بالفيتامينات كفيتامين B6، وفيتامين A، وفيتامين C، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من المعادن كالكالسيوم، والصوديوم، والحديد، والنحاس، والمغنيسيوم، والمنجنيز، والصوديوم، والبوتاسيوم، كما أنه غني بالكربوهيدرات، ومضادات الأكسدة.

ويمكن إضافة دبس التمر في طعام الأطفال للاستفادة من عناصره الغذائية، أو يمكن إذابة ملعقة منه في كوب من الماء، وتناوله يوميًا.

ويساعد دبس التمر في إمداد الأطفال بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجونها، كما أنه يمدهم بالطاقة اللازمة لممارسة الأنشطة الحيوية والمهارات بكفاءة عالية.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بالتفصيل بفوائد دبس التمر للأطفال، لتنتبه كل أم إلى ذلك، وإعطائه لطفلك ضمن نظامه الغذائي اليومي.

فوائد دبس التمر للأطفال:

فوائد دبس التمر للأطفال

- من فوائد دبس التمر للأطفال، أنه يعزز من جهاز المناعة لديهم، لغناه بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة.

- إن إضافة دبس التمر إلى طعام طفلك، سيقلل من تناوله للحلويات الضارة باستمرار، والتي تسبب له السمنة، إلى جانب تسوس الأسنان.

- من فوائد دبس التمر، أنه يعالج مشاكل الجهاز الهضمي، ويحسن من عملية الهضم.

- يساعد تناول دبس التمر على تحسين حركة الأمعاء، والتخلص من مشكلة الإمساك، بالإضافة إلى السيطرة على الإسهال.

- يساعد دبس التمر في تقوية عظام الأطفال، فهو يحمي من الإصابة بهشاشة العظام، كما يمنع الإصابة بالكساح ولين العظام، وذلك لغناه بعنصر الكالسيوم.

- يحفز الجسم على بناء الكتلة العضلية لدى الأطفال.

- من فوائد دبس التمر للأطفال، أنه يقوي الأسنان لديهم.

- إن تناول دبس التمر يساعد زيادة طاقة الجسم ونشاطه لدى الأطفال.

- أثبتت الدراسات العلمية أن تناول دبس التمر باستمرار يساعد في تحسين صحة الكبد، وتقويته، وتنشيطه، فهو يحسن قيامه بوظائفه الحيوية.

- يساعد تناول دبس التمر للأطفال، على العلاج والوقاية من آلام الحلق التي تصيب الأطفال في ذلك العمر. 

- يساعد في علاج فقر الدم، فهو يمنع الإصابة بالأنيميا، وذلك لغناه بنسبة عالية من الحديد.

- يعزز دبس التمر صحة الجهاز العصبي.

- يحافظ دبس التمر على صحة القلب، ويقي من السكتات الدماغية.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك