أضرار الكيتو دايت للنساء

بواسطه روضة إبراهيم | الثلاثاء , 18 مايو 2021 ,2:09 م

أضرار الكيتو دايت للنساء


تعلمي معنا في لهلوبة أضرار الكيتو دايت للنساء، والكيتو دايت يعتبر واحدًا من أنظمة الرجيم التي تساعد على تخسيس الوزن، ولكن هناك العديد من الأطباء لا ينصحون باتباع هذا الرجيم، لأنه يأتي بالضرر والكثير من الآثار الجانبية السلبية على صحة متبعيه.

فنظام الكيتو دايت يعتمد في الأساس على تناول كميات كبيرة من الدهون، ونسبة قليلة من الكربوهيدرات تصل إلى 50 جرام فقط في اليوم، بالإضافة إلى انخفاض تناول الخضروات والفواكه والحبوب خلاله، وهذا مضر جدًا بالصحة.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين اتبعوا الكيتو دايت بغرض تخسيس الوزن، عانوا من الشعور العام بالإعياء، والإجهاد، والدوخة، والصداع، إلى جانب الإصابة بالإمساك الشديد، وجفاف الجسم، وكثرة التبول.

كما أكدت عدد من الدراسات العلمية، أن الكيتو دايت يسبب العديد من المشاكل في القلب والكبد والكلى، كما يؤثر على هرمونات النساء.

ومن خلال السطور التالية، نستعض معكم بالتفصيل أضرار الكيتو دايت للنساء، لعدم اتباع هذا النظام لتخسيس الوزن، وتنظيم السعرات الحرارية بدلًا منه، والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة والبروتينات، إلى جانب شرب 2 لتر ماء يوميًا، للمساعدة على حرق الدهون بصورة صحية.

أضرار الكيتو دايت للنساء:

أضرار الكيتو دايت للنساء

- من أضرار الكيتو دايت للنساء، أنه يؤثر على الدورة الشهرية وقد يجعلها غير منتظمة.

- أثبتت الدراسات العلمية، أن اتباع الكيتو دايت للنساء يمكن أن يؤثر على إفراز الهرمونات لديهن.

- يؤثر الكيتو دايت على الغدة الدرقية، وهو ما يؤدي إلى اضطراب الهرمونات النسائية.

- يؤدي اتباع النساء لنظام الكيتو دايت، إلى الإصابة بالإمساك الشديد، وذلك بسبب حدوث تغيرات في الجهاز الهضمي، وينصح بالإكثار من تناول الماء، لتجنب مشاكل الإمساك وجفاف الجسم الذي يسببه الكيتو دايت.

- إن اتباع الكيتو دايت يؤدي إلى إجهاد الكلى على المدى البعيد، وذلك لكثرة تناول الأطعمة الحيوانية عالية الدهون، والتي هي أساس نظام الكيتو.

أضرار الكيتو دايت على الكلى

- يسبب رائحة نفس كريهة جدًا، ويرجع ذلك بسب زيادة إفراز أجسام الكيتون في النفس أو الفم.

- يؤدي اتباع نظام الكيتو دايت إلى رفع مستويات الكوليسترول الضار، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك لأنه يعتمد على تناول كمية كبيرة من الدهون.

- يسبب تراكم الدهون في الكبد، وهو ما يؤدي إلى إصابته بالتليف.

- يؤدي الكيتو دايت إلى زيادة حمضية الدم، مما قد يؤدي إلى حدوث تلف في الكبد والكلى، وهو ما قد يؤدي إلى الموت.

- من أضرار الكيتو دايت للنساء، أنه يسبب الشعور بالصداع الشديد والدوخة والإعياء وتعب وألم في الجسم والعضلات، وذلك لأنه يسبب جفاف الجسم.

- يؤدي اتباع نظام الكيتو دايت إلى زيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى.

- يسبب كثرة التبول وجفاف الجسم.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك