أضرار الكيتو دايت على الكبد

بواسطه روضة إبراهيم | الإثنين , 17 مايو 2021 ,3:06 م

أضرار الكيتو دايت على الكبد


تعرفي معنا في لهلوبة على أضرار الكيتو دايت على الكبد، والكيتو دايت هو نظام رجيم يلجأ إليه عدد كبير من الأشخاص بغرض إنقاص الوزن في أسرع وقت ممكن، ويعتمد نظام الكيتو دايت على تناول كميات كبيرة من الدهون وتناول نسبة قليلة من الكربوهيدرات تصل إلى 50 جرام فقط في اليوم.

وقد أثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أضرار الكيتو دايت على الصحة العامة لجسم الإنسان، ومن بينها صحة الكبد، حيث تنالت بعض الأبحاث أضرار الكيتو دايت على الكبد، وقد أثبتت قدرته على التسبب في تلف الكبد وتكون الدهون بها، والإصابة بما يعرف باسم اضطراب الكبد الدهني اللاكحولي، وهذا الاضطراب يؤثر على حوالي مليار شخص حول العالم، وعلى حوالي 25٪ من السكان في معظم الدول الغربية.

ومن خلال الموضوع التالي، نوضح لكم في لهلوبة أضرار الكيتو دايت على الكبد، لتبتعدوا عن هذا النظام في تخسيس الوزن، واللجوء إلى أنظمة الرجيم الأكثر صحية، والتي تعتمد على تناول جميع أنواع الطعام مع الإكثار من تناول البروتين وشرب الماء وتناول الفاكهة والخضروات، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية، لخسارة الوزن بشكل طبيعي دون الإصابة بأية أضرار.

أضرار الكيتو دايت على الكبد:

أضرار الكيتو دايت على الكبد

- من أضرار الكيتو دايت، أنه قد يسبب تراكم الدهون في الكبد، وهو ما يؤدي إلى تلفه، والإصابة بالعديد من الأضرار به.

- إذا كنت مصابًا بمرض السكر من النوع الأول أو الثاني، فلا ينصح باتباع نظام الكيتو دايت في تخسيس الوزن، حيث يمكن أن يؤدي إلى حالة خطيرة تسمى الحماض الكيتوني الذي يحدث عندما يخزن الجسم الكثير من الكيتونات، أي الأحماض المنتجة كمنتج ثانوي لحرق الدهون، ويصبح الدم حينها حمضيًا جدًا، مما قد يؤدي إلى حدوث تلف الكبد والكلى، وهو ما قد يؤدي إلى الموت.

- من أضرار الكيتو دايت على الكبد، أنه قد يؤدي إلى الإصابة باضطراب الكبد الدهني اللاكحولي، وهو مرض يحدث خلاله تخزين الكثير من الدهون في الكبد، وهو ما يمكن أن يسببه الكيتو دايت، لذا لا ينصح باتباع هذا النظام الغذائي إلا بعد استشارة الطبيب المختص أولًا.

- عند اتباع نظام الكيتو دايت بغرض تخسيس الوزن مع قلة الحركة وممارسة التمارين الرياضية، يؤدي إلى تخزين الدهون بنسبة كبيرة في الكبد، وهو ما يؤثر على صحته.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك