فوائد بذور الشيا للبشرة

بواسطه روضة إبراهيم | الأربعاء , 28 إبريل 2021 ,3:57 م

فوائد بذور الشيا للبشرة


فوائد بذور الشيا للبشرة، تستعرضها معكم لهلوبة من خلال السطور المقبلة، فعلى جميع النساء الاهتمام والعناية بالبشرة، فهي أول ما تلفت الأنظار، ويفضل أن تكون نضرة وحيوية ومرطبة وخالية من الجفاف والقشور، وكل هذه الأشياء تفعلها بذور الشيا بالبشرة بفاعلية كبيرة.

فتحتوي بذور الشيا على العناصر الغذائية التي تحافظ على العناية بالبشرة، فهي غنية بالفيتامينات مثل فيتامين C، وفيتامين B، وأحماض الأوميجا 3، والبروتين، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من المعادن كالكالسيوم، والحديد، والزنك، والنحاس، والمنجنيز، والفسفور، والماغنسيوم، والبوتاسيوم وغيرها من المعادن، كما أنها تحتوي على الألياف والكربوهيدرات، ومضادات الأكسدة، وكلها عناصر تحافظ على صحة البشرة، وتجعلها نضرة، وذات ملمس ناعم، ومرطبة، وفاتحة اللون.

وتدخل بذور الشيا في مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة، لفاعليتها في حل معظم مشاكلها، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل، عن فوائد بذور الشيا للبشرة.

فوائد بذور الشيا للبشرة:

فوائد بذور الشيا للبشرة

- من فوائد بذور الشيا للبشرة، أنها تحافظ على نضارتها وحيويتها، وذلك لغناها بالفيتامينات وتحديدًا فيتامين C، بالإضافة إلى الأوميجا 3.

- تساعد بذور الشيا في الحفاظ على نعومة البشرة.

- تعمل بذور الشيا على ترطيب البشرة بعمق، وفقًا لما أثبتته الأبحاث العلمية، لذا فهي مناسبة جدًا لأصحاب البشرة الجافة.

- من فوائد بذور الشيا للبشرة، أنها تساهم في مكافحة ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فهي تحافظ على شباب البشرة، وتعمل على تجديد الخلايا.

- تحافظ على رطوبة الجسم والجلد وتكافح جفافه، حيث ينصح بتدليك الجسم بعد الاستحمام بمستحضرات تجميلية تحتوي على بذور الشيا.

- تحافظ بذور الشيا على نضارة البشرة، لغناها بالفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة.

- تعمل بذور الشيا على ترميم خلايا وأنسجة البشرة التالفة، وذلك لغناها بنسبة عالية من مضادات الأكسدة.

- من فوائد بذور الشيا للبشرة، أنها تساعد على تقشيرها، والتخلص من خلايا الجلد الميت، وهو ما يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف والقشور المتراكمة عليها.

- تعمل بذور الشيا على تفتيح لون البشرة بشكل ملحوظ، عند الاستمرار في استخدامها لفترة طويلة، وذلك لغناها بفيتامين C، الذي يساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك