فوائد بذور الشيا للشعر

بواسطه روضة إبراهيم | الأربعاء , 28 إبريل 2021 ,3:16 م

فوائد بذور الشيا للشعر


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد بذور الشيا للشعر، وبذور الشيا تعتبر من أفضل المكونات الطبيعية التي تدخل في تصنيع مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة والشعر، ومن خلال هذا الموضوع نخبركم بالكثير عن فوائد بذور الشيا للشعر.

تمتاز بذور الشيا بغناها بأحماض الأوميجا 3، والبروتين، والفيتامينات مثل فيتامين C، وفيتامين B، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من المعادن كالكالسيوم، والحديد، والزنك، وغيرها من المعادن. وكلها عناصر تحافظ على صحة الشعر، وتحفز من نموه، وتمنع تساقطه.

فقد أثبتت الدراسات العلمية فاعلية بذور الشيا للشعر، حيث أنها تمنحه الحيوية والنضارة المطلوبة، ومن خلال الموضوع التالي، نوضح لكم بالتفصيل فوائد بذور الشيا للشعر، لتجعليها جزء من نظامك الغذائي أو تدخليها ضمن وصفاتك الطبيعية للعناية بالشعر.

فوائد بذور الشيا للشعر:

فوائد بذور الشيا للشعر

- من فوائد بذور الشيا، أنها تساعد على تقوية الشعر والحفاظ على صحته، لغناها بالفيتامينات مثل فيتامين C، وفيتامين B.

- تعطي الشعر اللمعان والحيوية المطلوبة، وذلك في أسرع وقت، لاحتوائها على عنصر الزنك، وغيرها من العناصر المفيدة للشعر.

- تساعد بذور الشيا في تعزيز نمو الشعر، وذلك لغناها بنسبة عالية من الفسفور، والأحماض الأمينية، التي تعزز نمو الشعر وتحافظ على صحته.

- تساهم بذور الشيا في مكافحة ظهور الشعر الأبيض المبكر، وتعزيز كثافة لونه، لغناها بعنص النحاس.

- أثبتت الدراسات العلمية، فاعلية بذور الشيا في تكثيف الشعر، لاحتوائها على عنصر الحديد والكالسيوم.

- تحافظ بذور الشيا على الشعر من الجفاف الشديد، فهي ترطب الشعر بعمق من الداخل.

- تساعد بذور الشيا في علاج مشكلة تقصف وتكسر الشعر وانقسام أطرافه.

- من فوائد بذور الشيا للشعر، أنها تساهم في منع جفاف الشعر المصبوغ، وتقليل تلفه، وترطيبه، كما تعطي لون الصبغة اللمعان المطلوب.

- من فوائد بذور الشيا للشعر، أنها تمنع تساقطه، وتعزز نمو بصيلات جديدة بدلًا عن الشعر المتساقط، وذلك عند الاستمرار في استخدامها.

- تخلص فروة الرأس من الافرازات الزائدة، فهي مفيدة جدًا لأصحاب الشعر الدهني، حيث تعمل على تنظيف فروة الرأس الدهنية من الزيوت والأوساخ والبكتيريا المتراكمة.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك