فوائد الكابري على الصحة

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 25 إبريل 2021 ,3:38 م

فوائد الكابري على الصحة


تعرفي معنا على فوائد الكابري للصحة، وهي لمن لا يعرف، نوع من النبات، ثماره كروية الشكل، يتم تجفيفها في أشعة الشمس، بعد أن تقطف، ويتم تناولها على شكل مخلل، إلى جانب مختلف أطباق الطعام، وفي المطبخ الإيطالي يتم إضافة الكابري إلى البيتزا والمكرونة، وكذلك إلى الصلصات والسلطات، ويتم تناولها أيضًا إلى جانب أطباق أسماك السلمون واللحوم الباردة.

وتعرف الكابري أيضًا باسم الكابر، أو الكيبر، أو الكبار، وهي غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة على صحة جسم الإنسان، فهي غنية بالفيتامينات كيتامين C وفيتامين K، والمعادن كالصوديوم والحديد والكالسيوم والماغنسيوم، والألياف الغذائية، والمواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد في الحماية من الإصابة بأمراض القلب، والسرطان، كما تحافظ على صحة الكبد.

وتستخدم عشبة الكابر أو الكابري في الطب البديل، وتعرف باسمها العلمي (Capparis spinosa)، ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بالتفصيل بفوائد الكابري على الصحة، لتتناوليها إلى جانب أصناف الطعام المختلفة.

فوائد الكابري على الصحة:

فوائد الكابري

- من فوائد الكابري على الصحة، أنها تعزز جهاز المناعة، وذلك وفقًا لما أثبتته الدراسات العلمية، حيث أن نبات الكابر يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، إلى جانب الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، وحمض الفوليك، الذي يعمل على طرد السمسم من الجسم، وكل هذه العناصر تحمي من الإصابة بالأمراض.

- تعمل على تنشيط الدورة الدموية، فهي تساهم في علاج الأنيميا وفقر الدم، لاحتوائها على نسبة عالية من عنصر الحديد، والذي يشجع على تكوين الهيموجلوبين في الجسم المسؤول عن نقل الاكسجين إلى الخلايا المختلفة، كما أن الكابري غني بفيتامين C الذي يساعد على امتصاص الحديد.

- يحسن تناول نبات الكابري من عملية هضم الطعام، فهو مفيد لصحة الجهاز الهضمي، وذلك لغناها بالألياف الغذائية، والتي تساعد في تقليل انتفاخ البطن، والتخلص من الإمساك، وتليين المعدة، وطرد الغازات.

- من فوائد الكباري، أنها تساعد في التخلص من البلغم، وعلاج أمراض الجهاز التنفسي، وتخفيف أعراض الربو والحساسية الموسمية، وذلك لغناها بالمركبات المضادة للهيستامين.

- يساعد تناول نبات الكابري في مكافحة الإصابة بأمراض السرطان، وذلك لغناها بمضادات الأكسدة، التي تكافح الجذور الحرة، وتحمي الخلايا من التلف.

- يساعد نبات الكابر في علاج الأمراض الجلدية، لغناه بمضادات الأكسدة ومضادات الألتهابات.

- تعتبر علاجًا فعالًا لألم الأسنان، لغناه بخصائص مضادة للالتهابات.

- يساعد تناول الكابري في دعم العمل الوظيفي للكبد والطّحال.

- تساعد في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام وآلام المفاصل، لغناها بعنصر الكالسيوم والماغنسيوم.

- تناول نبتة الكابر مفيدة لمرضى السكر، لأنها تحافظ على توازن نسبة السكر في الدم، وبالتالي السيطرة على مرض السكر.


موضوعات متعلقة:

فوائد الكابري للجهاز الهضمي

فوائد الكابري للبشرة

فوائد الكابري للعظام


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك