طريقة عمل العرقسوس السريع

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 20 إبريل 2021 ,3:03 م

طريقة عمل العرقسوس السريع


تعلمي معنا في لهلوبة طريقة عمل العرقسوس السريع، والعرقسوس من المشروبات الشهيرة التي يتم تناولها في شهر رمضان الكريم، مثل التمر الهندي، والكركدية، وغيرها من المشروبات الرمضانية.

ويعرف مشروب العرقسوس بفائدته العظيمة، على الرغم من أن هناك عدد كبير من الأشخاص لا يفضل طعمه، ولكن يجب أن تعلمي فوائد العرقسوس، فهو يساعد في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد في تحسين عملية الهضم، وفتح الشهية، ويعالج أيضًا الحموضة وقرحة المعدة.

وليس هذا فحسب، فإن تناول مشروب العرقسوس باستمرار، يساعد في الوقاية من هشاشة العظام، كما أنه يحافظ على صحة الكبد ويعالج التهاب الكبد ويخلصه من السموم المتراكمة به، وأيضًا يساعد في انخفاض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، وغيرها من الفوائد التي لا حصر لها.

وبدلًا من شراء مشروب العرقسوس جاهز من المحلات، يمكنكِ تحضيره في المنزل بطريقة سريعة، لضمان جودة المكونات، وتوفيرًا للنفقات.

ملحوظة: يحتوي كوب واحد من مشروب العرقسوس على حوالي 150 سعر حراري، لذا لا ينصح بالإكثار من تناول أكثر من كوب في اليوم حتى لا يسبب أي زيادة في الوزن.

ومن خلال الموضوع التالي، تقدم لكم لهلوبة بالخطوات التفصيلية طريقة عمل العرقسوس السريع، لتحضريه على مائدة الإفطار في رمضان.

طريقة عمل العرقسوس السريع:

طريقة عمل العرقسوس السريع

المقادير

100 جرام من العرقسوس المطحون

لتر ماء مغلي

طريقة التحضير

  • في وعاء عميق ضعي العرقسوس المطحون، ثم أضيفي إليه الماء المغلي
  • ثم قلبي العرقسوس المطحون مع الماء المغلي جيدًا، حتى تمام تجانس بودرة العرقسوس مع الماء
  • بعد دقائق، قومي بتصفية العرقسوس باستخدام قطعة قماش قطنية نظيفة، ليتم تصفيته جيدًا
  • الآن أصبح عصير العرقسوس جاهز، ضحعيه في الثلاجة حتى يصبح باردًا، واخرجيه وقت التناول، وبالهنا والشفا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك