شكل الحياة بعد الزواج.. نظرة لهلوبة على المستقبل

بواسطه رضوى الشاذلى | الإثنين , 15 مارس 2021 ,11:28 ص

شكل الحياة بعد الزواج نظرة لهلوبة على المستقبل


شكل الحياة بعد الزواج، يبدو الحديث عنه وكأنه نظرة على المستقبل، فحتى وإن كنتِ قد تزوجتي بعد علاقة عاطفية قوية، أو حتى كان زواجك تقليديًا فسوف تختلف الحياة كليًا بعد الزواج وتكوين أسرة عن أيام العزوبية والوحدة.

وعليكِ إزاحة بعض الأفكار التي نسجها خيال الأفلام السينمائية في عقلك، فالرجل الشرقي لا يحمل زوجته ليلة زفافهما كما تظهر الأفلام، أما وجبة الإفطار التي تتناوليها في فراشك فعليكِ عدم انتظارها طويلًا كي لا تتضورين جوعًا.

ولأن حياتك الزوجية محل اهتمام كبير لدينا، تعرض لكِ لهلوبة بعض النماذج التي يمكنك من خلالها تخمين شكل الحياة بعد الزواج، وارتباطك بشريك حياتك، لتحكمي بنفسك، قبل أن تنصدمي بأرض الواقع.

6 مشاهد لشكل الحياة بعد الزواج:

المشهد الأول:

أي امرأة في العالم تتخيل أن الفراش سيكون المكان الأكثر رومانسية بعد الزواج، خاصة في وقت النوم، معتقدة أن زوجها سوف يحتضنها ليناما نومًا هادئًا، أما الحقيقة فهي أن الفراش بعد الزواج ينقسم إلى 3 أقسام، أحدهم لزوجك والآخر لكِ، أما الثالث فللوسادة التي يحتضنها أحدكما غالبًا أثناء النوم، وقد يكون لها نصيب الأسد في إلقاء أحدكما على الأرض لضيق المساحة، وهذا ما ينتهي عليه شكل نومكما النهائي.

المشهد الثانى:

شكل الحياة ليس فقط ما يتغير، بل طريقة الحب أيضًا والتعبير عنه، فلن تجدي زوجك يستخدم نفس كلمات الغزل التي كان يلقيها على مسامعك، ولا تنكري أن رميه لكيس القمامة أثناء خروجه من المنزل بات يسعدكِ أكثر من إهدائك وردة.

المشهد الثالث:

الهدايا والورود، والذكريات الجميلة، تعد من أبرز الأشياء التي تدعم أية علاقة عاطفية وتحافظ عليه، فهذا هو مفهوم كل الفتيات قبل الزواج، أما بعده فتتغير كل أفكارك وتظنين أن كثرة الإنجاب هي السبيل الوحيد لاستمرار زيجتك مدى الحياة.

تغلبي على متاعب الأسبوع بقضاء ليلة خميس رومانسية

المشهد الرابع:

تظن الفتاة أن الحياة بعد الزواج أكثر ترتيبًا، بحيث يقضي الزوجان أسبوعهما في العمل، بينما في أخره يرتديان أفخر ثيابهما ويذهبا معًا في نزهة، ولكن الواقع يقول أن عطلة نهاية الأسبوع عادًة ما تنتهي بتناول المكرونة والسوسيس، ومشاهدة فيلم سينمائي قديم والجلوس في البيت، لأنكما تكاسلتما عن الخروج.

المشهد الخامس:

يغير النضج الكثير من شكل أفكارنا بعد الزواج، فالاهتمام بالنفس لكليكما قبل الزواج يعد من التفاصيل التي تشغل بالكما، فكل طرف يريد أن يبدو في أحسن شكل أمام شريك حياته، أما بعد الزواج فيقوم النضج بدوره، ما يجعلك تجلسين بماسك الخيار على وجهك بينما لم يعير زوجك للعناية بملابسه اهتمامًا، ويرجع هذا التصرف للثقة الزائدة، فكل طرف قد تعود على أخذ الأمور ببساطة.

5 أفعال يقوم بها الأزواج السعداء قبل النوم

المشهد السادس:

كل ما كان يحدث قبل الزواج عليكِ نسيانه بعده، فحتى طلبات الزوج يتغير شكلها مع الوقت، فإذا كان قديمًا قد طلب منكِ الخروج معه، أو دعاكي لعشاء رومانسي، فالآن كل ما يشغل تفكيره هو أن يكون جوربه الأسود نظيفَا كي يحضر به اجتماعًا مهمًا في العمل، فتلك الأمور باتت تسعده عن غيرها.

موضوعات متعلقة:

لكل أم 10 أشياء تسعد ابنتك أكثر من الزواج

كيف تعيدين روح البهجة إلى حياتك الزوجية المملة؟

6 نصائح لعلاقة رائعة بشريكك حياتك


قولى رأيك