ماذا يقول شكل مؤخرتك عن حالتك الصحية؟

بواسطه هند جمال | الخميس , 31 أكتوبر 2019 ,11:11 ص

ماذا يقول شكل مؤخرتك عن حالتك الصحية


ماذا يقول شكل مؤخرتك عن حالتك الصحية؟، ربما يبدو السؤال مبهمًا بالنسبة لكِ، لذا حرصنا اليوم في لهلوبة على توضيحه، فإذا كنتِ تشعرين بالنزعاج من حجمها، فسوف نجعلك تعيدين النظر في الموضوع بشكل آخر.
 
فالدهون المخزنة في هذا المكان من الجسم لها فوائد كبيرة على العكس من مثيلتها الموجودة في منطقة الصدر والجزء العلوي من الجسم، والتي يصفها الخبراء المختصون بالدهون غير الصحية.
 
ومن الحقائق المضحكة، أن النساء صاحبات المؤخرات الكبيرة أكثر ذكاء من مثيلتهن أصحاب المؤخرات الأصغر، ويكون لديهن نسبة أقل من الكوليسترول الضار ومزيد من الهرمونات التي تقلل نسبة السكر في الدم،  وهو ما يعني زيادة في دهون أوميجا 3 التي تجعل المخ يؤدي عمله بشكل أفضل. 
 
وكلما أبعدنا الأحماض الدهنية عن مناطق الشرايين والقلب والكبد، كلما قلت مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكر، وهو ما يحدث حينما تصبح مخازن الدهون فى الجسم في منطقة المؤخرة والفخذين، وليس الصدر والبطن. 
 
وبالنسبة للنساء فالموضوع أصعب قليلًا، لأن هرموناتهن تتغير طوال الوقت وبالتالي أماكن الدهون فى الجسم تتغير من وقت لآخر، ولكن فى نفس الوقت تعمل هذه الهرمونات شيء مفيد وهو إرسالها الدهون إلى المؤخرة لحماية الصدر والقلب.
 
ومن خلال السطور التالية، سوف توضح لكِ لهلوبة الأشكال التي يمكنك من خلالها معرفة أماكن تمركز نسبة الدهون في جسمك.
 

ماذا يقول شكل مؤخرتك عن حالتك الصحية؟:

المؤخرة المربعة:

يتميز هذا النوع بوجود الدهون على الفخذين، وتعتبر صحية لأنها مخزنة فى الجزء الأعلى من المنطقة الألوية.

المؤخرة المستديرة:

تعتبر شبيهة بالمؤخرة المربعة فى خصائصها، من حيث تخزين الدهون في الجزء العلوي من المنطقة الألوية.

مؤخرة على شكل قلب: 

وهي أفضل وأكثر الاشكال المطلوبة، ويمكننا تقليل وزن هذا النوع من المؤخرات حسب السن، ومع مرور الوقت تتنقل الدهون للجزء الأوسط، ولكن هذا لا يحدث دائمًا.

شكل المثلث المقلوب:
 
وعادة ما يكون شكل هذه المؤخرة للسيدات الأكبر سنًا، لأن الدهون هنا انتقلت من أسفل لأعلى، وساعد في حدوث هذا الأمر قلة مستوى هرمون الاستروجين في الجسم والذي يساعد على الاحتفاظ بالدهون في الأسفل ولإزالة هذا الشكل لابد من الحفاظ على صحة القلب وممارسة التمرينات الرياضية.

 

موضوعات متعلقة:

7 وصفات طبيعية مضمونة لتكبير المؤخرة وبعض الأطعمة التي تساعد في ذلك

تمارين رياضية لتصغير المؤخرة بشكل ملحوظ

وصفات تكبير المؤخرة بالاعشاب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك